Thursday 14/11/2013 Issue 15022 الخميس 10 محرم 1435 العدد

رفض جماهيري لقرار رابطة دوري المحترفين بزيادة أسعار التذاكر .. وعدد منهم يؤكد لـ«الجزيرة»:

الخدمات سيئة .. والرفاهية معدومة والرابطة تغطي فشلها مع الأندية بهذا القرار

استطلاع - أحمد العجلان:

أبدى عدد من الجماهير الرياضية تحفظه على مصادقة رابطة دوري المحترفين على زيادة بعض الأندية لأسعار تذاكر المباريات.. ووجهوا مطالبهم للرابطة من خلال هذا الاستطلاع: في البداية تحدث عمر السحيباني وقال: بخصوص زيادة أسعار التذاكر أرى أنها ظلم بحق الجمهور ومن وجهة نظري فسعرها الحالي 20 ريالا مبالغ فيه قياساً بالخدمات المقدمة في الملعب فكيف إذا تمت الزيادة.. وأضاف المشجع يذهب للملعب من العصر وقبل المباراة بأكثر من أربع ساعات ليجد تنظيما سيئا لا يعلم أين مكانه بين المدرجات العشوائية بالإضافة إلى أن النظافة معدومة والمشروبات غير مبردة وفي أوروبا الشخص يدفع المئات في مقابل انه يحصل على متعة حقيقية وخدمات على أعلى مستوى بالإضافة إلى المستوى الفني طبعاً الذي لا يقارن بدورينا. وأقول لمن يتحجج بغلاء الأسعار في أوروبا وفر لنا جميع الخدمات في الملاعب الاوروبية ووفر لنا ميسي ورونالدو وريبيري ومستعدين ندفع مثلهم ، أما غير ذلك فـ20 ريالا كثيرة جداً.

من جانبه قال مساعد الحمودي: أنا ضد الزيادة لأسباب كثيرة وهي لا يوجد كراسي مريحة ولا دورات مياه أعزكم الله نظيفة ولا كافتيريات فيها أكل نظيف و(لا ولا ولا.......) وتساءل كيف أقتنع برفع الأسعار بعد هذا كله.

هذا وقال محمد العيسى: رفع أسعار التذاكر في الوقت الحالي غير مبرر. ونحن بحاجة لترغيب الجمهور بالحضور لا التنفير. وغير ذلك ما هو المقابل الذي سوف أحصل عليه لا مكان نظيف ولا بوفيهات نظيفة ودورات المياه متسخة ولا يوجد بها صيانة. وقال سأختصر وأقول لرابطة دوري المحترفين قدموا لي خدمات ورفاهية ومقعدا على رقم التذكرة وارفعوا السعر.

من جانبه قال نايف الصعيب: أرفض الزيادة خصوصا أن غالبية الجماهير الرياضية المستهدفة بالحضور هي من فئة الشباب أو الطلاب على وجه الخصوص وهي فئةً تعتبر محدودة الدخل.فقرار مثل هذا إن سرى أعتبره قرارا لا مسؤولا وطاردا لأساس ومتعة كرة القدم بالسعودية (الجماهير).

كما تحدث عبدالملك الماجد عن رفع أسعار التذاكر وقال: رفع سعر التذاكر شيء مضحك جدا جدا أنا لا أعلم لماذا ترفع أسعار التذاكر هل توجد خدمات مقدمة في الملاعب أو هل يوجد نظافة في المدرجات..إذا أصبحوا مثل غيرهم يحق لهم رفع الأسعار.وأقول للرابطة (اشتغلوا زي العالم والناس واتركوا عنكم سفاسف الأمور). هذا وقال إبراهيم الحميد: اهتمامهم بارتفاع التذاكر، مقارنة بالخدمات المقدمة شيء غريب! وأضاف أنا مع ارتفاع التذاكر.. إن كانت هناك خدمات توازي هذا المبلغ..!! وحالياً أسعار التذاكر مبالغ فيها، ينقصنا ما هو أهم.

من جهته قال علي الزهراني: لاحظنا في الآونة الأخيرة ارتفاع أسعار التذاكر من الأندية الأقل جماهيرا عند مقابلتها على أرضها للأندية الأكثر جماهيرية.. فالأندية هذه تستغل هذي الفرصة لرفع أسعارها لدخل النادي المادي وهذا يفترض أن يكون على أسس.. وقال.. أتحدث عن نفسي.. فأنا كرهت الذهاب إلى الملاعب لعدم وجود الجو الملائم للجماهير هناك!!.

هذا وقال عبدالرحمن المهوس: إن ارتفاع الأسعار غير مناسب،وسيكون سببا كبيرا للعزوف عن الحضور إلا بالمباريات الكبيرة والتي تفرض نفسها على الوسط الرياضي.. وقدم المهوس ملاحظاته للرابطة في خمس نقاط وهي:

1- توزيع حقوق النقل التلفزيوني وفقاً لحجم الفرق وقدراتها،فلا مجال للمساواة بين فريق كبير وآخر من صغير أو حتى من الفِرق المتوسطة.

2- وضوح بالآلية العامة قبل بدء الموسم الرياضي، كفاية تخبطات سنوية إلى متى؟.

3- الإسراع بتنفيذ مشروع البوابات الإلكترونية وربط المقعد بالتذكرة.

4- العمل على تحقيق بيئة جاذبة للجمهور (بوفيهات/متاجر).

5- بالاتفاق مع الراعي الرسمي للدوري الممتاز (شركة عبداللطيف جميل) وضع جوائز للمباريات التي حضورها أكثر من خمسة آلاف بواقع خمسة أجهزة ذكيَّة، والمباريات التي حضورها أكثر من عشرة آلاف الدخول بالسحب النهائي لكل جولة على سيارة تويوتا.

هذا وقال عبدالمحسن العيثان: أسعار التذاكر وهي منخفضة الجمهور لا يحضر الجمهور فكيف إذا تم رفعها، ويجب توحيد الأسعار بما يتناسب مع البيئة للملاعب وتحفيز الجمهور لا إقرار أمور تبعده عن الحضور للمباريات، هذا وقال ناصر بن ضيف الله: لا أعلم السبب في رفع الأسعار ولكن أعتقد أن الرابطة تخالف تعليمات المقام السامي وكذلك فهي ستبعد الجماهير عن المدرجات وقرارهم غير مقبول لأن الخدمات سيئة.

من جانبه قال عبدالعزيز الفيصل: المستفيد من هذه الزيادة هي أندية في بعض المناطق المُحب جمهورها للأندية الكبيرة التي تزور المنطقة مرة في الموسم لأنها لن تجد عزوفا للجمهور بسبب الزيادة لأن هذه الجماهير متعطشة لرؤية ناديها المفضل وأرى أن هذا استغلال سيئ وأسباب الزيادة غير منطقية. هذا وقال مفلح الحبابي: كيف تتم الزيادة في ظل ضعف الخدمات وأعتقد أن قرار الرفع جاء بسبب فشل الرابطة في تسديد مستحقات الأندية بشكل منتظم وجاء هذا القرار المجحف.

من جهته قال محمد العلياني: بأن الزيادة ستتسبب في عزوف الجماهير لأن الوضع مزر مقارنة مع الخدمات وقال متى ما وفروا الخدمات الموجودة في الملاعب العالمية يرفعون الأسعار.

كما اتفق عطاالله العنزي مع الجماهير التي ترى ضعف مستوى الخدمات مقارنة بفكرة رفع الأسعار وقال هي فكرة مرفوضة تماما.

موضوعات أخرى