Sunday 17/11/2013 Issue 15025 الأحد 13 محرم 1435 العدد

جمعية رفاق حائل تؤسس أكاديمية نسائية للفتيات

حائل - عواطف اليوسف:

عقدت أكاديمية رفاق التطوعية «النسائية» التابعة لجمعية أيتام حائل «رفاق» لقاءها التعريفي الأول مع المتطوعات والمسؤولات والمنسوبات بمقر الجمعية.

وقد استهل اللقاء بمحاضرة ألقتها منسقة البرامج آلاء الغيثي عن الأعمال التطوعية، شددت فيها على أن العمل التطوعي هو تطوير لأفكار الفتيات، وتنمية لروح المساهمة، ومتنفس آمن للفتاة.

ومن جانبها قالت منسقة المجال الإعلامي بالأكاديمية جميلة العنزي: إن اللقاء التعريفي مع المتطوعات هو الأول، وسيتبعه لقاءات متواصلة لتأسيس عمل حقيقي للأكاديمية التي تتبناها الجمعية لخدمة بنات المنطقة، والعمل على نشر العمل التطوعي بصورة مختلفة تحت إشراف دقيق ومنسق، يعطي مساحة كاملة لتنمية البنات.

وقد تخلل اللقاء فتح باب النقاش والحوار الواسع مع المتطوعات، ومناقشتهن، وأخذ آرائهن عن برامج الأكاديمية ومجالاتها واقتراحاتهن فيها، وعرض حملة «شاركنا الكفالة» الذي ألقته مسؤولة خدمة العملاء سحر الضمادي، وتناولت فيه فكرة الحملة والرؤية والرسالة التي تدعو المجتمع بشرائحه وطبقاته كافة وفق وسائل متعددة إلى المشاركة بكفالة أيتام المنطقة.

ولفتت إلى أن الحملة مدتها ستة أشهر متواصلة، وتسعى إلى أن يكون كل قطاع وبيت وفرد مشاركاً في أعمال الجمعية ورعاية الأيتام.

موضوعات أخرى