Sunday 17/11/2013 Issue 15025 الأحد 13 محرم 1435 العدد

المملكة تحل ضيف شرف في معرض فيينا الدولي للكتاب

العنقري: الاختيار يؤكد مكانة المملكة ويعكس الاهتمام بالمنتج السعودي الحضاري

فيينا - أحمد الرشيد:

تحل المملكة العربيَّة السعوديَّة ضيف شرف على معرض (فيينا) الدولي للكتاب الذي تحتضنه مدينة فيينا النمساوية خلال الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر الجاري.

وأكَّد معالي وزير التَّعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري في تصريح صحفي أن اختيار المملكة العربيَّة السعوديَّة ضيف الشرف بالمعرض يدل على المكانة الكبيرة التي تحتلها المملكة على المستوى العربي والإسلامي والدولي، وتعكس الاهتمام بالمنتج الثقافي السعودي، وبالتالي فإنَّ وجود المملكة ضيف الشرف بالمعرض فرصة لإبراز ما وصلت إليه المملكة من تطوّر علمي حضاري، وتحقيق المزيد من التواصل المعرفي والثقافي مع الأمم والشعوب.

ورفع معالي وزير التَّعليم العالي أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على ما تحظى به وزارة التَّعليم العالي من دعم سخي ورعاية كريمة.

هذا وسيترأس معالي وزير التَّعليم العالي الوفد المشارك في هذه الفعالية حيث تشرف وزارة التَّعليم العالي على مشاركات المملكة في معارض الكتب الخارجيَّة. تجدر الإشارة إلى أن معرض فيينا ينظم لأول مرة في تاريخه فعالية (ضيف الشرف) وقد منح المعرض لمشاركة المملكة ضيف الشرف جناحًا يحتل مساحة تتجاوز300 متر مربع، ستشارك فيه عدد من الجامعات والجهات الحكوميَّة السعوديَّة، ويضم الجناح أكثر من الف (1000) عنوان في مجالات مُتعدِّدة وبلغات مختلفة، كما تمَّت ترجمة ما يقارب من (50) كتابًا باللغة الألمانية في مجالات الرواية والتاريخ والأدب.

كما سيتَضمَّن الجناح أقسامًا للتصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي والخط العربي ومعرض أزياء سعودية قديمة على مرِّ العصور ومجسمات الحرمين الشريفين.

وعلاوة على ذلك تتَضمَّن المشاركة برنامجًا علميًّا ثقافيًّا يشتمل على محاضرات وندوات منها ما يبحث في الموروث والأدب العربي القديم، وأخرى تناقش آفاق الطاقة البديلة، كما تتناول المحاضرات تاريخ المملكة وحضارتها وكذلك التعريف بمسيرة التَّعليم العالي في المملكة بالإضافة إلى أمسيات شعرية وأدبيَّة.

موضوعات أخرى