Sunday 17/11/2013 Issue 15025 الأحد 13 محرم 1435 العدد

روعي فيها التشطيبات الراقية ومخارج للطوارئ ومداخل للمعاقين وقواطع زجاجية

الانتهاء من أعمال ترميم وإنشاء (68) مسجداً وجامعاً بمنطقة القصيم .. والبدء في المرحلة الثانية بـ(16) مسجداً وجامعاً بالمنطقة

أكمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم أعمال المرحلة الأولى من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لترميم الجوامع والمساجد بالمنطقة. وقال المدير العام للفرع الشيخ سليمان الضالع إن إجمالي أعمال الترميم لهذه المرحلة بلغ (28.342.000) ثمانية وعشرين مليوناً وثلاثمائة واثنين وأربعين ألف ريال، استفاد منها (68) مسجداً وجامعاً.

وأبان فضيلته في تصريحه بهذا الشأن أن معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ كان قد وجَّه بتخصيص ثلاثين مليون ريال لبرنامج خادم الحرمين الشريفين لترميم الجوامع والمساجد بمنطقة القصيم، شملت سبعين جامعاً ومسجداً بالمدن والمحافظات والقرى والهجر بالمنطقة، وتم اختيار هذه الجوامع والمساجد حسب حاجتها الفعلية من واقع التقارير الفنية المعـدة من اللجان الميدانية، وكذلك المواقع المهمة.

وقال: تم الانتهاء من (68) جامعاً ومسجداً بتكلفة إجمالية (28.342.000)، وقد زار هذه المشاريع على الطبيعة اللجنة المشكَّلة من الوزارة لتفقد سير عمل البرنامج وسرعة الإنجاز، ونال العمل المنفَّذ بالمساجد والجوامع استحسان اللجنة المشكَّلة؛ إذ روعي فيها اختيار مواد التشطيبات الراقية والفرش الخاص بذلك ومخارج للطوارئ بالجوامع ومداخل خاصة للمعاقين، وكذلك نُفّذ بهـــا قواطع زجاجية خلفية لأداء صلوات الفروض ومصلَّى للنساء في شهر رمضان المبارك، وقد لاقت استحسان واهتمام وتوجيه من سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز حينما تم عرض مراحل المشروع في ديوان الإمارة، واطلاع سموه على مراحل المشروع بالصور والأرقام لتلك الجوامع والمساجد لحالتَيْها قبل وبعد الترميم.

وأضاف: سمو الأمير فيصل بن بندر طلب نقل شكره إلى معالي الشيخ صالح آل الشيخ لاهتمامه بمشاريع المنطقة. مشيراً إلى أن معالي الوزير ـ وفقه الله ـ وجَّه بدعم البرنامج بمبلغ إضافي، بلغ خمسة ملايين ومائتي ألف ريال، ستشمل ترميم ما يقارب (16) جامعاً ومسجداً بالمنطقة؛ لذا يتلقى الفرع بشكل مستمر ثناء وشكر الأهالي لمقام خادم الحرمين الشريفين لدعمه واهتمامه - أيده الله - بترميم الجوامع والمساجد.

موضوعات أخرى