Sunday 17/11/2013 Issue 15025 الأحد 13 محرم 1435 العدد

سكولاري: المنتخب البرازيلي أصبح على قدم المساواة مع إسبانيا

أعرب المدرب لويز فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم عن اعتقاده بأن فريقه تقدم خطوة ليكون على قدم المساواة مع منتخبي إسبانيا وألمانيا اللذين يعتبران الآن من أبرز القوى الكروية في الوقت الحالي.. وقال سكولاري، «تمكنا بالفعل من التقدم لنفس المستوى لأن لدينا أسلوب أداس ومستوى في اللعب. لدينا نفس الظروف كباقي المنتخبات».

وعن لاعبه نيما ردا سيلفا نجم هجوم برشلونة الأسباني، قال سكولاري «إنه أحد أبرز النجوم في العالم.. إنه من أفضل النجوم في العالم؛ لديه شخصية وأسلوب مختلف في اللعب في برشلونة، بدأ في التأكيد على أنه من أفضل اللاعبين في العالم. يلعب في برشلونة إلى جوار لاعبين يختلفون في المهارات والإمكانات الخططية عن لاعبينا مما يساعده في التعلم والاستفادة وهو ما يفيدنا أيضاً».

واستعاد سكولاري ذكريات الهزيمة التي مني بها الفريق أمام هندوراس في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) عام 2001 حيث خسر المنتخب البرازيلي 0ـ2 مما ساعد الفريق على إجراء تغييرات مؤثرة في الفريق ساهمت في فوزه بلقب كأس العالم في العام التالي عندما خاض مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان. ويرى سكولاري أن قيادة المنتخب البرازيلي في مونديال 2014 ببلاده هي «أفضل جائزة في مسيرته الرياضية».

موضوعات أخرى