Sunday 17/11/2013 Issue 15025 الأحد 13 محرم 1435 العدد

قال: القرار النهائي يعتمد في 26 نوفمبر

المسحل ينفي تقليص عدد المقاعد الآسيوية في دوري أبطال آسيا

كتب - سلطان الجلمود:

نفى المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي وعضو لجنة الأندية المحترفة في الاتحاد الآسيوي ياسر المسحل الأنباء التي تم تناقلها يوم أمس بشأن تقليص عدد مقاعد الأندية السعودية من أربعة إلى ثلاثة مقاعد في دوري أبطال آسيا.

وقال المسحل في تصريح للجزيرة «لا صحة لما تم تداوله ان هناك تقليصا لعدد مقاعد السعودية في دوري أبطال آسيا 2014 وكل ما يتداول مجرد تكهنات والقرار النهائي سيعتمد في يوم 26 نوفمبر موعد اجتماع المكتب التنفيذي بمقر الاتحاد الآسيوي، وسينال أعلى دولتين في غرب آسيا على 4 مقاعد لكل دولة حيث سيصدر هذا القرار من قبل لجنة المسابقات يوم 25 نوفمبر من أجل اعتماده من قبل المكتب التنفيذي».

وأضاف المسحل ان يوم 20 نوفمبر سيتم إعلان عدد نقاط المعايير من قبل الاتحاد الآسيوي لكل دولة، حيث يبلغ عدد المعايير عشرة معايير لكل معيار مائة نقطه بواقع ألف نقطة لجميع المعايير والتي من خلالها تتحدد مقاعد كل دولة .

وأشار المسحل إلى وجود اجتماع تنسيقي بين دول غرب آسيا يستضيفه الاتحاد الإماراتي لكرة القدم في دبي يوم 19 نوفمبر سيتم خلاله مناقشة بعض النقاط والاتفاق بين دول اتحاد غرب آسيا على ابرز الملاحظات قبل الذهاب إلى كوالالمبور مقر الاتحاد الآسيوي .

الجدير بالذكر ان أنباء أثيرت يوم أمس عن وجود مصادر مطلعة داخل الاتحاد الآسيوي تشير إلى أن المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي سيقرر خلال اجتماعه المقبل يوم 26 الحالي في كوالالمبور، تخفيض المقاعد المخصصة لعدد من الدول سواء من غرب القارة أو شرقها، بعد قرار زيادة عدد أندية دوري المحترفين إلى 23 فريقا من النسخة المقبلة.

موضوعات أخرى