Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

برعاية نائب وزير التعليم العالي

انطلاق الندوة العالمية الثالثة لتدريس اللغة الإنجليزية في جامعة اليمامة

انطلقت الأسبوع الماضي فعاليات أعمال الندوة الثالثة لتدريس اللغة الانجليزية تحت عنوان «البعد الإنساني في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية» التي نظمتها جامعة اليمامة على مدى ثلاثة أيام، حيث رعى حفل الافتتاح وافتتاح المعرض المصاحب للندوة معالي الدكتور أحمد السيف نائب وزير التعليم العالي.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم عُرض فلم وثائقي عن الجامعة ومركز انترلنك احتوى في ثناياه على نبذة مختصرة لتاريخ الندوات السابقة وجولة سريعة في مرافق المدينة الجامعية.

تلا ذلك كلمة اللجنة المنظمة ألقاها الأستاذ أبو مدين قحطان نائب مدير انترلنك السعودية رحب فيها بمعالي نائب الوزير وبالحضور بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن الدكتورة نبيلة ذياب رئيسة اللجنة المنظمة للندوة وبالنيابة عن اللجنة المنظمة مشيراً بقوله الى أنه تعد هذه الندوة الثالثة بعد الندوتين السابقتين في عامي 2006 و 2008، وهي مساهمة من مركز إنترلنك السعودية وجامعة اليمامة في تنمية المجتمع ومن أهدافها الرئيسية الإسهام في رفع مستوى تعليم اللغة الإنجليزية في المملكة بالإضافة إلى ذلك تهدف الندوة إلى تقديم فرص للتدريب والتطوير الوظيفي والاحترافي لمدرسي اللغة الإنجليزية والعاملين في مجال تعليم اللغة الإنجليزية، موضحاً أن الندوة قد استقطبت خمسين متحدثاً ومتحدثة مما يقرب من 19 بلداً. وعلى مدى ثلاثة أيام قدم المتحدثون ورش عمل ومشاركات ومحاضرات مختلفة. وتم اختتام الندوة بندوة تفاعلية عن برامج السنة التحضيرية في الجامعات السعودية. وصاحب هذه الندوة معرض لدور النشر في مجال تعليم اللغة الإنجليزية.

عقب ذلك القى البرفوسور احاد شاهباز رئيس مراكز انترلنك كلمة شكر فيها جامعة اليمامة على الدعوة وتبني هذه الندوة. عقب ذلك ألقى الدكتور حسين الفريحي كلمة جامعة اليمامة معرباً عن ترحيب الجامعة بمعالي نائب وزير التعليم العالي، كما جدد شكره للمشاركين والباحثين والباحثات المشاركين.

واختتم الحفل بكلمة ضافية من راعي الحفل معالي الدكتور أحمد السيف الذي أعرب عن شكره الجزيل لجامعة اليمامة لاحتضانها هذه الفعاليات.

تلا ذلك تكريم الجهات الراعية للندوة وتسليم الشهادات والدروع التذكارية، كما تم تكريم معالي نائب الوزير بهذه المناسبة من قبل رئيس مجلس أمناء الجامعة الاستاذ خالد بن محمد الخضير.

موضوعات أخرى