Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

في إياب فاصلة مونديال البرازيل

منتخب مصر يتطلَّع لرد اعتباره والثأر من سداسية غانا

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

تحت شعار «رد الاعتبار» يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء مواجهة من العيار الثقيل أمام ضيفه منتخب غانا، باستاد الدفاع الجوي بحضور الجماهير المصريَّة في إياب المرحلة الفاصلة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويسعى المنتخب المصري إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور الذي يقدر بأكثر من 30 ألف مشجِّع في تقديم مباراة قوية ومستوى جيد وتحقيق فوز كبير في مباراة اليوم على النجوم السوداء لرد اعتبار الكرة المصريَّة والثأر من الخسارة الثقيلة التي تلقاها الفراعنة بستة أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة الذهاب بكوماسي منتصف أكتوبر الماضي.

وتعرف جماهير الكرة المصريَّة ومن قبلها الجهاز الفني ولاعبو منتخب مصر أن المهمة شبه مستحيلة وأن آمال التأهل إلى مونديال كأس العالم قد تبخرت في كوماسي بعد الخسارة الكبيرة جدًا، إِذْ يتطلب من منتخب مصر الفوز بخمسة أهداف نظيفة على فريق غانا وهو أمر صعب للغاية نظرًا لقوة المنتخب الغاني الذي يُعدُّ من أفضل منتخبات القارة السمراء حاليًّا.

وأكَّد الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري أنَّه لا بد أن نعترف بصعوبة مواجهة غانا اليوم بعد الخسارة القاسية التي تلقاها الفريق في لقاء الذهاب، مشيرًا إلى أنّه رغم ضعف الأمل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل إلا أنّه يسعى لرد اعتبار الكرة المصريَّة في مواجهة غانا من خلال تحقيق فوز كبير يرضي الجماهير المصريَّة.

وشدد برادلى على لاعبيه بأنّه يحتاج إلى 11 لاعبًا مقاتلاً في لقاء اليوم وحتى من يدخل بديلاً لا بُدَّ أن يكمل نفس المهمة ويتخذ قرارات صائبة، فلا بُدَّ أن نلعب كرة أفضل ونقاتل على الكرة حتَّى آخر لحظة ولا نفقد الأمل حتَّى ولو كان ضعيفًا، موضحًا أن تحقيق فوز بعدد كبير من الأهداف على غانا سيرضي طموح الجماهير حتَّى إذا لم يتأهل الفراعنة لكأس العالم.

وطالب المدرِّب الأمريكي لاعبيه وخصوصًا المهاجمين باستغلال كل الفرص التي ستتاح لهم أمام مرمى المنتخب الغاني لتسجيل أهداف تمنحهم الثقة والقوة لتقديم مباراة كبيرة وتحقيق فوز عريض كما شدد على المدافعين ولاعبي الوسط ضرورة التمركز الجيد لصد الهجمات المرتدة التي يجيدها الفريق الغاني ونجح في التسجيل منها أكثر من مرة في كوماسي.

ومن المنتظر أن يلعب برادلي ضاغطًا على المنتخب الغاني من البداية حيث سيدفع بتشكيل يضم: شريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه وائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحي وسيد معوض في الدفاع وحسام غالي وحسني عبد ربه ومحمد صلاح ومحمد أبو تريكة في الوسط ومحمد ناجي جدو وعمرو زكي في الهجوم.

من جانبه أكَّد كواسي ابياه - المدير الفني لمنتخب غانا - أن فريقه حضر للقاهرة من أجل حسم بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل، مشيرًا إلى أن منتخب النجوم السوداء يضم عناصر من أفضل اللاعبين الموجودين في القارة الإفريقية وأنّهم دائمًا يعملون لبذل كل ما لديهم من أجل بلدهم.

وأوضح أبياه أنّه قال للاعبين: إننا خضنا الشوط الأول للمباراة فقط في كوماسي والآن علينا خوض الشوط الثاني بالقاهرة، وأنه يتعين علينا دخول الملعب في القاهرة وكأننا مطالبون بتعويض هزيمتنا بهدف أو اثنين في لقاء الذهاب ولهذا فنحن هنا لتقديم كل ما لدينا من أجل الفوز والتأهل للمونديال.

موضوعات أخرى