Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

بعد أن ضمن التأهل لنهائيات آسيا ولحساب الجولة الخامسة من التصفيات

الأخضر يبحث عن زيادة غلته النقطية من بوابة الصين

كتب - عمار العمار:

يحل منتخبنا السعودي ظهر اليوم الثلاثاء ضيفاً على نظيره الصيني في المباراة التي ستقام على استاد سانشي بمدينة شيان الصينية وذلك لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في استراليا صيف 2015.

الأخضر حسم ورقة للنهائيات بعدما تربع على صدارة المجموعة الثالثة إثر فوزه الرابع على التوالي على حساب المنتخب العراقي في الجولة الماضية بهدفين لهدف ليتمسك بالصدارة رافعاً رصيده إلى 12 نقطة، وبات بجاحة لنقطة وحيدة فقط ليحسم أمر المركز الأول بشكل أكيد وهو ما سيعمل عليه السيد لوبيزكارو بهدف تعزيز الثقة لدى لاعبي الأخضر التي عادت من خلال الفوز في أربع مباريات ووسط تناغم كبير ورغبة في المحافظة على الاستقرار.

جولة الذهاب انتهت بفوز سعودي بهدفين لهدف ولن تكون هذه المباراة سهلة لكون المنتخب الصيني سيدخل باحثاً عن الفوز للاقتراب من مرافقة منتخبنا للنهائيات، وكان المنتخب الصيني قد حقق فوزاً صعباً على إندونيسيا بهدف للاشيء والتي ستلتقي مع العراق اليوم في مباراة أشبة بالمصيرية للعراق تحديداً.

أخضرنا أعد العدة لهذا اللقاء بعد وصوله للصين وأدى تمارين استرجاعية لقصر المدة بين المباراتين وظروف الطيران وربما يدخل مدربنا بنفس الأسماء مع تغييرات طفيفة وسيكون الاعتماد بشكل أكبر على تهدئة اللعب ومحاولة امتصاص حماس الصينين الذين سيكون اندفاعهم كبيراً للأمام بحثاً عن تسجيل أهداف.

لقاءات منتخبنا مع الصين شهدت تفوقاً سعودياً بسبعة انتصارات لستة خلال ستة عشر لقاء جمع المنتخبين (حسب موقع المنتخب السعودي) ويسعى منتخبنا لتعزيز انتصاراته بعكس المنتخب الصيني الساعي لمعادلة الرقم.

ولحساب نفس الجولة تقام اليوم 8 مباريات أخرى ستمهد الطريق لتأكيد تأهل المنتخبات الخليجية المتبقية بعد تأكد وصول منتخبنا مع الإمارات والبحرين للنهائيات فيما تبقت فرصة قطر كبيرة إضافة إلى الكويت، وستكون المباريات كالتالي:

سوريا × عمان

هونج كونج × أوزبكستان

أندونيسيا × العراق

ماليزيا × قطر

البحرين × اليمن

لبنان × إيران

الكويت × تايلند

الإمارات × فيتنام

موضوعات أخرى