Wednesday 20/11/2013 Issue 15028 الاربعاء 16 محرم 1435 العدد

سموه: 50 ساحة تهدف إلى إيجاد مواقع ترفيهية ورياضية تسهم في تنمية الشباب

أمير منطقة الرياض ونائبه يستقبلان منسوبي رعاية الشباب ورؤساء الأندية

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة أمس، صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وعددًا من أصحاب الفضيلة العلماء والمعالي ومنسوبي الرئاسة العامَّة لرعاية الشباب وعددًا من رؤساء الأندية الرياضيَّة بمنطقة الرياض.

وفي بداية اللقاء رحب سمو أمير منطقة الرياض بسمو الرئيس العام لرعاية الشباب والضيوف.

ثم ألقى سمو الأمير خالد بن بندر كلمة أشار فيها إلى الدعم اللا محدود الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين للشباب من خلال البرامج والمناشط المتنوعة التي تقدمها وتشرف عليها الرئاسة العامَّة لرعاية الشباب.

وأبان أن مرحلة الشباب من المراحل المهمة إن لم تكن المرحلة الأهم في حياة الإِنسان، وهي مرحلة الطاقة المتدفقة، وأحد أهم أعمدة المجتمع القوية وتعد أكبر استثمار للمستقبل. وقال سموه: إن البرامج الموجهة للشباب في منطقة الرياض كثيرة ومتنوعة ما بين ثقافية واجتماعيَّة ورياضيَّة وتقوم عليها العديد من الجهات الحكوميَّة مثل الرئاسة العامَّة لرعاية الشباب وأمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

وأشار سموه إلى الساحات البلدية التي تشرف عليها أمانة منطقة الرياض حيث يوجد في مدينة الرياض اليوم ما لا يقل عن خمسين ساحة والهدف منها إيجاد مواقع ترفيهية ورياضيَّة تسهم في تنمية الشباب جسديًا وذهنيًّا وتفاعليًا بممارسة النشاطات الرياضيَّة داخل الأحياء السكنية، وتتكون عناصر الساحات البلدية من ملاعب مُتعدِّدة الأغراض (لكرة القدم والطائرة) ومضمار للمشي وممارسة تمارين الإحماء.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب كلمةً شكر فيها سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه على استقبالهما لمنسوبي رعاية الشباب. وأكَّد سموه أن الرئاسة العامَّة لرعاية الشباب تسعى جاهدةً لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لتفعيل دور الرئاسة العامَّة لرعاية الشباب والمتمثل في صقل وإطلاق طاقات وقدرات وإبداعات الشباب في بيئة صحيَّة بما يحقِّق رعايتهم طبقًا لأرقى المعايير الدوليَّة بالإضافة إلى نشر الثقافة الرياضيَّة والارتقاء بالمستوى الرياضي مع استثمار أوقات الفراغ لدى الشباب وتنمية مهاراتهم. عقب ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سمو أمير منطقة الرياض.

حضر اللقاء معالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز ووكيل إمارة منطقة الرياض عبد الله بن مجدوع القرني وعدد من منسوبي إمارة المنطقة.

موضوعات أخرى