Thursday 21/11/2013 Issue 15029 الخميس 17 محرم 1435 العدد

الطيران الحربي الاسرائيلي يقصف قطاع غزة

أسرى فلسطينيون يضربون عن الطعام عقب تفتيشهم وهم عراة

غزة - بلال أبو دقة - رندة احمد - الجزيرة:

أعلن نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي: «أن الأسرى الفلسطينيين في سجن عسقلان الإسرائيلي شرعوا بإضراب مفتوح عن الطعام ردًّا على اقتحام وحدات القمع الإسرائيليَّة للسجن، مما أسفر عن إصابة عدد منهم.

وأضاف البيان أن إدارة السجن ووحدات القمع الإسرائيليَّة نقلت 13 أسيرًا في سجن عسقلان، إلى الزنازين بعد تكبيلهم وتفتيشهم وهم عراة.. وحذّر نادي الأسير من الهجمة التي تشنّها إدارة السجن بحق الأسرى، محملاً مصلحة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المصابين منهم.

وأصيب أمس الأول الثلاثاء تسعة أسرى فلسطينيين في سجن «عسقلان الإسرائيلي «و5 أفراد من شرطة الاحتلال بعد اقتحام قوات القمع الإسرائيليَّة قسم الأسرى الأمنيين الفلسطينيين داخل السجن.. وفرضت إدارة السجن الصهيوني عقوبات على الأسرى الفلسطينيين تمثلت في قطع الماء والكهرباء خلال الساعات الماضية.

في غضون ذلك شن الطيران الحربي الإسرائيلي، خلال ساعات مساء أمس الأول الثلاثاء، عدَّة غارات على أهداف مدنية وعسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينيَّة كما استهدف مزارع الفلسطينيين في جنوب وشمال قطاع غزة.

واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيليَّة موقعًا للتدريب تابع لسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي شمال قطاع غزة، وأكَّد شهود عيان أن الموقع كان خاليًّا لحظة القصف ولم يؤد إلى وقوع إصابات.. إضافة إلى قصف نفق تابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس غرب بوابة السريج بالسياج الفاصل جنوب شرق قطاع غزة.. كما استهدفت الغارات مزرعتين للدواجن في حي المنارة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، مما أدَّى لتدميرهما بشكل كامل واشتعال النيران في المكان، ونفوق آلاف الصيصان وعدد من الماشية وإلحاق أضرار جسيمة بحديقة حيوانات ومنازل المواطنين المجاورة ولم تقع إصابات في صفوف الفلسطينيين.. كما واستهدفت طائرات الاحتلال منزلاً مهجورًا شمال مدينة رفح وأرضا خالية في القرية البدوية شمال قطاع غزة..

وقالت مصادر الجزيرة: «إن طائرة ‹إف 16› أطلقت صاروخًا على أرض خالية في حي المنارة بين مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، ما أحدث حفرة عميقة في المكان.. وفي مدينة غزة، أغارت طائرة حربية صهيونية على موقع في المدينة، حيث دوى انفجار قوي بأرجاء المدينة دون تسجيل إصابات.. كما وأطلقت مدفعية الاحتلال عدَّة قذائف مساء الثلاثاء، على أرض زراعيَّة شرق مدينة غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.. وفي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، أطلقت طائرة مروحية من نوع أباتشي صاروخين على أرض خالية قرب منطقة القرية البدوية دون وقوع إصابات.. إضافة لاستهداف أرض فارغة قرب منطقة الجمارك قرب معبر بيت حانون شمال القطاع، حيث شوهدت ألسنَّة اللهب والدخان تتصاعد من المكان.. وشهد قطاع غزة تحليقا مكثفًا للطيران الحربي الإسرائيلي.

موضوعات أخرى