Thursday 21/11/2013 Issue 15029 الخميس 17 محرم 1435 العدد

مقتل ستة أشخاص في اشتباكات بين الشرطة والقاعدة في اليمن

عدن - ا ف ب:

قتل ثلاثة من الشرطة بينهم عقيد وثلاثة مسلحين على الاقل من القاعدة خلال اشتباكات مع قوات الامن فجر أمس الاربعاء في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت،جنوب شرق اليمن بحسب ما افاد مصدر امني. وتابع المصدر ان مسلحين اتخذوا مواقع في منزلين ومستودع في الشحر اطلقوا النار على قوة من الشرطة داهمت المكان.

وذكر المصدر في وقت سابق لوكالة فرانس برس أن «الاشتباكات اندلعت الساعة الثالثة فجرا وأسفرت عن مقتل ثلاثة رجال من قوات الأمن بينهم ضابط برتبة عقيد». وأضاف أن قوات الأمن واجهت مقاومة شديدة من قبل عناصر القاعدة فتدخل الجيش ونشر مصفحاته ومركباته العسكرية في المدينة.

كما أكد مصدر أمني آخر أن «قوات الأمن نقلت جثث ثلاثة من مسلحي القاعدة إلى مستشفى ابن سينا في المكلا»، كبرى مدن حضرموت. لكن لم يكن في وسعه معرفة العدد الكلي لقتلى القاعدة في الاشتباكات. وأشار أيضا إلى قيام قوات الأمن والجيش باقتحام عدد من المنازل التي يعتقد أن مقاتلي القاعدة يتحصنون فيها.

وأفاد شهود عيان وسكان لوكالة فرانس برس ان مدينة الشحر تعاني من شلل كامل فيما يحلق الطيران العسكري بكثافة فوق المكان. وتعد محافظة حضرموت الصحراوية الشاسعة من المعاقل الأبرز لتنظيم القاعدة في اليمن. وكان ثلاثة عناصر مفترضين في القاعدة قتلوا الثلاثاء في حضرموت في هجوم شنته طائرة من دون طيار يعتقد أنها أميركية، بحسب ما أفاد مسؤولون محليون.

وازدادت الهجمات التي تستهدف مواقع وضباطا في قوات الشرطة في الأشهر الماضية في اليمن وخصوصا في المحافظات الجنوبية والشرقية. واستفاد تنظيم القاعدة من ضعف السلطة المركزية في اليمن ومن حركة الاحتجاج الشعبية ضد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في 2011، لتعزيز حضوره في البلاد، لا سيما في الجنوب والشرق.

موضوعات أخرى