Thursday 21/11/2013 Issue 15029 الخميس 17 محرم 1435 العدد

طالبة سعودية تواجه العمالة المخالفة بالبحث العلمي

جازان - علي العمودي:

واجهت الطالبة آمنة بنت علي عبده زعقان من كلية العلوم والآداب والعلوم الإنسانية بجامعة جازان ظاهرة التستر على العمالة المخالفة ببحث علمي بعنوان «اتجاهات خريجي الجامعة من الجنسين نحو التستر على العمالة المخالفة لنظام الإقامة وتأثيرها على المستوى الاقتصادي والاجتماعي للأسرة والمجتمع» شاركت به في وزارة العمل ضمن برنامجها الذي عقد تحت عنوان «مبادرة سواعد العمل».

وكان البحث المقدم من الطالبة قد فاز بالمركز الأول وجائزة وزارة العمل للأبحاث الطلابية لعام 1434هـ بإشراف عضو هيئة التدريس بقسم الاقتصاد المنزلي بالكلية الدكتورة سامية مصطفى. من جانبها أوضحت عميدة كلية العلوم والآداب بفرسان سعاد بنت عمر العمودي أن مشاركة الجامعة ممثلة بكلية علوم وآداب فرسان تنطلق بهذا البحث العلمي إيماناً منها بأهمية دورها وما يجب أن تقدمه لمحيطها الاجتماعي وفق إستراتيجيتها المعتمدة وخططها المرسومة لخدمة المجتمع ودعم التنمية في شتى صورها ومراحلها في بالمنطقة.

وهنأت عميدة الكلية الطالبة آمنة زعقان بفوزها بالمركز الأول وحصولها على جائزة وزارة العمل، مؤكدة حرص الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطالبات على تقديم أفضل المستويات لخدمة المجتمع بمنظور علمي.

موضوعات أخرى