Thursday 21/11/2013 Issue 15029 الخميس 17 محرم 1435 العدد

أمير منطقة الباحة يتفقد مركز بني حرير وبني عدوان ويدشن مشاريع تنموية

الباحة - خالد زاهي:

قام صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة بزيارة تفقدية لمركز بني حرير وبني عدوان التابع لمحافظة القرى، افتتح ووضع خلالها حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية بالمركز.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المركز محافظ القرى عبدالله الحربي، ورئيس مركز بني حرير وبني عدوان محمد الفائز، وشيخ قبيلة بني حرير وبني عدوان.

بعد ذلك اطلع أمير المنطقة على الخدمات التي يقدمها المركز للأهالي، حيث استمع سموه إلى شرح من رئيس المركز عن الأعمال والخدمات التي تقدم للمواطنين وما يضمه من مرافق وإدارات حكومية تقدم خدماتها لـ43 قرية تابعة.

إثر ذلك قام سموه بافتتاح مبنى جمعية البر الخيرية ببني حرير وبني عدوان، حيث قص الشريط إيذاناً بافتتاح المبنى ثم تجول به واستمع إلى شرح من رئيس الجمعية محمد الفائز، عن المبني الذي يتكون من ثلاثة طوابق ويضم العديد من الأقسام والمستودعات، إضافة إلى مقر دائم للجنة إصلاح ذات البين، مشيرا إلى أن تكلفة المبنى التي تبرع بها فاعل خير بلغت 1.500.000 ريال.

عقب ذلك ترأس أمير المنطقة الباحة الاجتماع الأول لمجلس إدارة الجمعية الخيرية ببني حرير وبني عدوان.

وقد بدأ الاجتماع بكلمة لرئيس مركز بني حرير وبني عدوان رئيس الجمعية محمد الفائز.

ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن الجمعية والبرامج والأنشطة والمشاريع التي تنفذها والتي تعتزم تنفيذها.

بعدها ألقى الأمير مشاري بن سعود كلمة أعرب فيها عن سعادته بما شاهده من أعمال وبرامج تنفذها الجمعية.

وأهاب سمو أمير منطقة الباحة بكل مقتدر بمساعدة الجمعيات الخيرية لما لها من دور إيجابي يخدم العديد من فئات المجتمع. بعد ذلك كرم سموه الداعمين والمتبرعين بمقر الجمعية، فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

بعدها توجه الأمير مشاري بن سعود إلى مركز النشاط الاجتماعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية بالمركز، حيث اطلع سموه على أقسام المركز وما يقدمه من برامج ثقافية ورياضية للشباب، كما شاهد سموه معرض الصور التراثية الذي ينظم نحو 30 صورة تحكي تراث قرى بني حرير وبني عدوان.

ثم استقبل سموه عدداً من المواطنين حيث استمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، موجها سموه بسرعة إنجازها.

إثر ذلك كرم أمير منطقة الباحة قرية الحبشة لحصولها على جائزة القرية المثالية في العمل الاجتماعي والإصحاح البيئي، كما كرم سموه الشخصية المميزة بالمركز عريفة قرية حظى، حسن القاضي، لإسهاماته في الأعمال الاجتماعية والإنسانية. ثم قام أمير منطقة الباحة بجولة تفقدية على منتزه رهدا حيث وضع سموه حجر الأساس لمشروع الساحة الشعبية الذي تنفذه بلدية محافظة القرى، واستمع سموه إلى شرح عن المشروع من رئيس بلدية القرى محمد العويفي، الذي يتم تنفيذه على مساحة 18 ألف متر مربع وبتكلفة تصل إلى 908.000 ريال.

عقب ذلك قام سمو أمير منطقة الباحة بجولة ميدانية لعدد من قرى المركز وقف خلالها على بعض المشاريع المنفذة بتلك القرى.

وأشار سموه إلى أن مشروع شبكة المياه سيشمل جميع منطقة السراة بالباحة خلال الفترة المقبلة، مبينا أنه سيكون هناك دراسة مع المسؤولين في جامعة الباحة لإنشاء كليات تكون بالقرب من مقر الطلاب والطالبات وذلك وفق الاحتياج وإمكانية إنشائها.

موضوعات أخرى