Thursday 21/11/2013 Issue 15029 الخميس 17 محرم 1435 العدد

قال: بروزي أمام الصين بسبب تألق وتعاون زملائي..

حسن معاذ لـ«الجزيرة»: كنا نبحث عن الخروج بالعلامة الكاملة لكن الهجوم الصيني أجبرنا على التراجع

كتب - ناجي الحقباني:

قدم مدافع المنتخب السعودي الأول حسن معاذ تهنئته لكافة السعوديين بمناسبة مواصلة الأخضر تحقيق النتائج الإيجابية التي مكنته من تصدر المجموعة الثالثة بـ13 نقطة و خطف بطاقة التأهل لـ«أمم آسيا 2015» المقررة في أستراليا.

وقال حديثه لـ«الجزيرة»: المستويات الجيدة التي حققها المنتخب خلال هذه التصفيات تعود للدعم اللامحدود من إدارة المنتخب للاعبين فضلا عن تكاتف اللاعبين و عزمهم على الظهور بشكل مشرف لاسم الوطن ولاسيما أن الفترة الماضية كانت غير سارة للسعوديين بشكل عام مما جعل الحمل يكون أكبر علينا كجنود داخل المستطيل الأخضر في هذه التصفيات لتعويض الإخفاقات الماضية. وعن مباراة الصين التي ظهر فيها لاعبو الأخضر بشكل قتالي ذكر معاذ أنهم كلاعبين كانوا يأملون بحسم الصدارة وبنتيجة ايجابية إلا أن ظروف اللقاء لم تكن على ما يشتهون ولاسيما من ناحية الطقس البارد وكذلك أسلوب لعب المنتخب الصيني الذي كان هجوميا مما أجبر لاعبي المنتخب السعودي على اللعب بشكل دفاعي نوعا ما, مؤكداً أن هذا الأمر في الحسبان وهو أيضا ما أكده المدرب لوبيز كارو حيث يأمل المنتخب الصيني في حجز مقعد يؤهله للعب في أستراليا. وفيما يخص اتفاق «معظم الرياضيين والمحللين» على منحه نجومية اللقاء وذلك للروح العالية التي كان عليها في اللقاء وعلى وجه الخصوص إنقاذه لانفرادية اللاعب الصيني بشكل مميز قال: الحمد لله أن وفقني على الظهور بمستوى يرضيهم وهذا شيء يدفعني لتقديم المزيد مستقبلاً مشيرا إلى أن بروز أي لاعب ينسب للمجموعة التي تكون معه وليس له فحسب مشيدا بالأداء الانضباطي الذي كان عليه زملاؤه في المنتخب.

وفي ختام حديثه تمنى الكابتن حسن معاذ أن يواصلوا هذه النتائج الجيدة مشيرا إلى أن استمرار تكاتف ودعم جميع الرياضيين «جماهير ووسائل إعلام» للمنتخب سيسهم في تصاعد هذه المستويات الإيجابية.

موضوعات أخرى