Friday 22/11/2013 Issue 15030 الجمعة 18 محرم 1435 العدد

مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام :

تحقيق الديمقراطية بحاجة إلى وعي ونهج سياسي

البحرين - جمال الياقوت - الجزيرة:

أكد مستشار ملك مملكة البحرين لشؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية سعادة الأستاذ نبيل بن يعقوب الحمر، أن معهد التنمية السياسية قدم خلال الفترة الماضية برامج قيمة في التنمية والتوعية السياسية قامت على أساس دعم المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى ، موضحا أن فكرة وجود معهد للتنمية السياسية أطلقها الملك عقب فترة من إطلاق ميثاق العمل الوطني ، وذلك للعمل على وضع برنامج يحقق الديمقراطية في مملكة البحرين.

وأكد سعادة الأستاذ نبيل الحمر أن تحقيق الديمقراطية بحاجة إلى وعي ونهج سياسي، مشيراً إلى أنّ انطلاقة معهد التنمية السياسية جاءت وفقاً لهذا المفهوم ولتحقيق ذات الهدف ، موضحاً أن برامج المعهد وضعت لدعم التنمية والوعي السياسي لكافة فئات المجتمع.

وأوضح الحمر أن معهد التنمية السياسية بدأ ببرامج سياسية خاصة بتوعية الناخبين والمرشحين، أعقبتها هذه المرحلة وهي الاهتمام بالتوعية السياسية للشباب والأجيال الجديدة، وهي مرحلة هامة وتتطلب جهدا ومسئولية كبيرة، لأن شباب اليوم سيحملون المستقبل على أعناقهم.

وكان معهد البحرين للتنمية السياسية قد دشن برامجه للعام 2014، خلال احتفال أقيم مساء أمس بفندق الدبلومات « رديسون ساس» بالمنامة، دعا إليه شركاء المعهد من مجلس الشورى والنواب ووزارات وهيئات ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الصحفية والإعلامية، كما قام المعهد بتدشين خدمة التسجيل الإلكتروني لبرامجه وتكريم ضيوف ومشاركي برنامج الكوادر الواعدة.

وقد ألقى الأستاذ نبيل بن يعقوب الحمر مستشار الملك لشؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية كلمة في الحفل استعرض فيها دور المعهد في تلبية احتياجات المجتمع في التوعية السياسية ونشر ثقافة الديمقراطية وحقوق الإنسان، أعقبه عرض من قبل المدير التنفيذي للمعهد د. ياسر العلوي استعرض فيه برامج المعهد للعام المقبل وتحقيقها للفئات المستهدفة من المجتمع. كما قام المدير التنفيذي بتقديم عرض موجز لخدمة التسجيل الإلكتروني لبرامج المعهد التي نفذت بالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية، أعقبه تكريم لكافة الجهات المتعاونة مع المعهد في مختلف برامج التوعية السياسية، بالإضافة إلى تكريم المشاركين في برنامج الكوادر الواعدة.

موضوعات أخرى