Friday 22/11/2013 Issue 15030 الجمعة 18 محرم 1435 العدد

الأمير الوليد يلتقي بالرئيس التنفيذي لسيتي Citigroup في نيويورك

الجزيرة - الرياض:

زار صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة والوفد المرافق ولاية نيويورك يوم الاثنين 15 محرم 1435هـ الموافق 18 نوفمبر 2013م والتقى خلالها سموه بالرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي Citigroup مايك كوربات في مقر الشركة. وقد حضر الاجتماع شادي صنبر المدير التنفيذي والمدير المالي لشركة المملكة القابضة وعضو لجنة الاستثمار وهبه فطاني، المديرة التنفيذية الأولى، لإدارة العلاقات والإعلام والدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة ونايف حسام الزهير، مدير المواقع والشبكات الالكترونية وفهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة وهاني الآغا، مدير أول - إدارة السفريات والتنسيق الخارجي.

وفي بداية اللقاء شكر سمو الأمير السيد مايك كوربات على حسن الاستقبال، وخلال الاجتماع تناول الطرفان آخر التطورات في مجموعة سيتي Citigroup والخطط المستقبلية للشركة.

وفي مارس 2013م، استقبل الأمير الوليد في مكتب سموه السيد مايك كوربات، وقد تناول الأمير الوليد مع السيد كوربات عددا من المواضيع التي تهم الشركتين. وأقام الأمير الوليد مأدبة عشاء على شرف السيد مايك كوربات وحرمه في منتجع المملكة.

هذا وتعتبر شركة المملكة القابضة من أكبر المستثمرين في مجموعة سيتي Citigroup التي تتواجد في أكثر من 160 دولة. كما يعد الأمير الوليد بن طلال أكبر مستثمر فردي في مجموعة سيتي Citigroup منذ عام 1991م عندما قام بالاستثمار فيها. ففي عام 2008م، استثمر الأمير الوليد أيضاً في اكتتاب خاص ضمن مجموعة مستثمرين عالميين باستثمار قيمته 47 مليار ريال (12.5 مليار دولار أمريكي)، وهي عبارة عن سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في شركة مجموعة سيتي Citigroup. وفي عام 2009م قام سمو الأمير بتحويل الأسهم من أسهم ممتازة إلى أسهم عادية يحق لها التصويت.

موضوعات أخرى