Saturday 23/11/2013 Issue 15031 السبت 19 محرم 1435 العدد

10 ضباط و130 فرداً يشاركون في التنظيم

سباق الجري ينطلق اليوم بمشاركة 14 ألف متسابق

الجزيرة - الدمام:

ينطلق ظهر اليوم السبت سباق الجري الخيري السنوي 18 والذي يحمل اسم تعزيز ثقافة العمل وذلك بالواجهة البحرية في كورنيش الدمام ومن أجل معرفة بداية ونهاية السباق وكيفية الوصول إليه تحدث لـ»الجزيرة» مدير الدوريات بمرور المنطقة الشرقية العقيد أحمد الوادعي المشرف العام على التنظيم المروري خلال فترة السباق قائلاً: إن دور رجال المرور مهم من حيث تنظيم الحركة المرورية وتسهيل تحركات المتسابقين في أماكن آمنة حتى تتحقق السلامة للمتسابقين وعدم وجود عوائق تواجههم في الطرق التي سوف يسلكونها خلال السباق.

وأضاف الوادعي: إن السباق سوف يبدأ من الجهة الشرقية لكورنيش الدمام على امتداد طريق الملك عبدالله لمسافة خمسة كيلومترات وينتهي أمام الواجهة البحرية أي أمام الأبراج، وسوف يتم قفل جميع المداخل والمخارج في طريق السباق، وقد خصصت مواقف لمركبات المتسابقين، حيث هناك مواقف أمام الواجهة البحرية من الجهة الغربية وأيضاً مواقف عند بداية السباق كما تم تخصيص باصات من أجل نقل المتسابقين الذين يرغبون إيقاف مركباتهم في مواقف نهاية السباق.

وأضاف الوادعي قائلاً: إن إدارة مرور المنطقة الشرقية قد كلفت 130 فرداً وعشرة ضباط لهذه المهمة وتحت إشرافنا، وقد أعدت خطة شاملة ومكتملة لهذه المناسبة، وقد ناشد الوادعي جميع المتسابقين بالتقيد باللوحات الإرشادية التي توضح مواقف المركبات وكذلك عدم تجاوز نقاط المنع والحواجز التي تم توفيرها.. وتقدر عدد الحواجز بألف حاجز والتي تم توفيرها من أجل المحافظة على سلامة المتسابقين.

وعن وقت انطلاق السباق قال الوادعي إن هناك مرحلتين للسباق السباق الأول مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة وسوف ينطلق في تمام الساعة الواحدة ظهراً، والسباق الثاني سوف ينطلق الساعة الثالثة مساءً، ويقدر عدد الفئة الأولى بحوالي ألف متسابق حسب الإحضائية الأولية والسباق الثاني يقدر من عشرة آلاف إلى أربعة عشر ألف متسابق في جميع فئات الأعمار.

وفي الختام طمأن الوادعي الجميع بأن رجال المرور سوف يقومون بواجبهم وعلى استعداد لتنفيذ الخطة التي تم إعدادها منذ فترة متمنياً لجميع المتسابقين الفوز.. والسلامة في الدرجة الأولى.

موضوعات أخرى