Saturday 23/11/2013 Issue 15031 السبت 19 محرم 1435 العدد
23-11-2013

هلال ونصر..!

يرى البعض أن أهمية المُباراة.. والتقارب النقطي بين الفريقين.. والتنافس الكبير بينهما.. جميعها أمور ستنعكس (سلباً) على المستوى الفني العام للطرفين الهلال والنصر في مواجهتما المُرتقبة المقبلة.. وأقصد (سلباً) أن اللقاء ربما لا يصل للمتعة التي ننشدها في مواجهة تجمع هلال ونصر..!.

وهذا برأيي صحيح إلى حد كبير.. وأعتقد بل وأجزم أنها أصعب مواجهة بين الطرفين طوال عشرين عاماً مضت.. بما في ذلك لقاء نهائي كأس ولي العهد الموسم الفائت.. فالهلال طوال هذه المُدة الطويلة كان هو سيد مُنازلات الفريقين.. والهلال أيضاً يدخل كافة لقاءاته بالنصر بثقة الفريق (البطل) المليء بالنجوم.. الواثق بقدراته لتحقيق (النصر) ومن ذلك جاءت هيمنة الهلال وسيطرته على مواجهات غريمة.. فخسائر النصر من الهلال في تلك الفترة كانت طبيعية.. نظرا للفوراق الفنية بينهما.. أما الآن فالوضع في اللقاء المقبل أراه مُختلفاً وبشكل كبير عن ذي قبل..!.

يجب أن نكون مُنصفين بحق الفريق النصراوي الآن.. بأنه ظهر هذا الموسم (بثوب) جديد وأنه فريق تطور كثيراً.. ومن هُنا لا نشك أن حسابات الهلاليين للفريق النصراوي قد تغيرت تماماً.. في أعقاب ما يُقدمه النصر بالوقت الراهن.. ولا أظن أيضاً أن سامي الجابر وهو المُدير الفني للهلال بعيداً عن ذات التفكير.. فالنصر هذه المرة عاقد العزم بالعودة لمنافسة الهلال من جديد.

كُل أملنا.. أن يخذل الهلال والنصر جميع من توقع بأن لا تظهر المُباراة (فنياً) كما نتمناها.. كُلنا أمل بنجوم الفريقين.. أن يُقدموا كرة راقية.. تُمثل الوطن.. وتعكس سلوكيات اللاعب السعودي.. وعطاءه المُبدع المُبهج.. كُلنا أمل بأن نرى سوياً لقاء يليق بالكبيرين الهلال والنصر.

صالح الحر الرجل النقي

رحل عنا رجل من رواد الحركة الرياضية بالقصيم.. وواحد من أفضل من ترأسوا أنديتها على الإطلاق.. رحل عنا رجل عمل وبذل للحركتين الشبابية والرياضية أعمالاً جبارة سيحفظها له المُنصفون.. رحل عنا الرجل الطيب والمُحب للجميع.. الأستاذ صالح الحر رئيس نادي التعاون السابق.

صالح الحر.. عمل للتعاون أعمالاً لا تُنسى.. وخدمات واسعة.. وضحى بالكثير من أجل أن يكون التعاون محل الإعجاب.. لقد كان لـ(الحر) دور كبير في مسيرة التعاون.. وفي دعم الحركتين الشبابية والرياضية بالقصيم.. رغم قله الدعم والإمكانات.. فهو من كافح وسهر وتعب.

التاريخ سيحفظ للفقيد صالح الحر ما قدمه.. والتعاونيون لن ينسوا تضحياته ووقفاته.. والتعاونيون أيضاً سباقون دائماً للوفاء.. فهم أهله ومن ذلك أتمنى أن يكون هُناك مشروع خيري للفقيد كمدرسة لتحفيظ القرآن الكريم.. فذلك أقل ما يُقدم لـ(الحر) بعد وفاته.. نسأل الله أن يرحمه وأن يُكرم نُزله ويُسكنه فسيح جناته وأن يجعله في منازل الشهداء.. إنه سميع مُجيب.

بقايا

- لعبدالله القحطاني حضور ثابت في مشاكل لجنة الحكام.

- ما تعرض له الزميل عبدالرحمن مشبب من قبل عبدالله القحطاني هو فوضى وعنتريه.

- جميل أن القحطاني لم يطرد الجماهير من المدرجات حتى الآن.

- تغريدته كشفت بأنه مُراهق بالستين.

- وصل (للستين) من عُمرة ولايزال الحقد يملأ قلبه..!.

- لازلت أتذكر مقالته بعد (الخماسية) الشهيرة بنيله من التعاون والتي ذيلها باسم رياضي مُتقاعد.

- محظوظ من يظفر بتوقيع سعود كريري فهو نجم فوق العادة.

- الخسارة من أحد يجب أن لا يجعلها الطائيون نهاية للمطاف فالفريق بحاجة لتدارك الهفوات البسيطة حتى يعود للصدارة مُجدداً.

- كالعادة كان ظهور (المُبعد) للبهرجة والوعود الخداعة..!.

yazid1_5@msn.com

حسابي في (تويتر) almshyqh@

مقالات أخرى للكاتب