Saturday 23/11/2013 Issue 15031 السبت 19 محرم 1435 العدد

مبادرات تنظيف القارة من الفساد مستمرة

الآسيوي يستنجد بالتكنولوجيا والرادار للكشف عن التلاعب بنتائج المباريات

كتب - سلطان المهوس:

وصف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اتفاقه مع شركة سبورت رادار بالإنجاز الكبير نحو مكافحة التلاعب في نتائج المباريات؛ إذ قام بتوقيع اتفاقية مع سبورت رادار المتخصصة في معلومات الرياضة والمراهنة، وذلك يوم الخميس في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور. ومن خلال هذه الاتفاقية، فإن سبورت رادار ستقوم بمراقبة عدد من البطولات، ومن ضمنها دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي وتصفيات ونهائيات كأس آسيا 2015، لتحديد احتمالات وجود أي نشاطات مثيرة للشبهة تتعلق بالمراهنات على هذه المباريات. وقام بتوقيع الاتفاقية داتو اليكس سوساي الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وكراستن كورل رئيس مجلس إدارة سبورت رادار. وقال سوساي بحسب موقع الاتحاد الآسيوي: شراكة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع سبورت رادار تُعتبر أحدث الخطوات في مواجهة التلاعب في نتائج المباريات بكرة القدم الآسيوية. هذا تطور تاريخي في حرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد التلاعب في نتائج المباريات، وهذا أمر مهم جداً في حملتنا ضد هذه الآفة.

وأضاف: أرجو من بقية الأطراف في اللعبة، ومن ضمنها الاتحادات الوطنية الأعضاء، أن تتشارك معنا في هذه الحملة؛ إذ إن الاتحاد الدولي لكرة القدم والحكومة الماليزية يسانداننا بقوة في جهودنا. وأوضح: نحن نتطلع للاستفادة من خبرات سبورت رادار في هذا المجال؛ إذ سنعمل على تطوير شراكة فعالية.

من جهته أشاد كورل بجهود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومبادراته الفعالة في مكافحة التلاعب في نتائج المباريات، وقال: سبورت رادار تمتلك القدرة على القيام بدور في مساعدة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مكافحة التلاعب في نتائج المباريات.

وتابع: أود الإشارة إلى الدور المبادر في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في هذا المجال؛ لأن التلاعب في نتائج المباريات شهد تطورات جديدة من خلال مشاركة تنظيمات الجريمة المنظمة في العالم.

وكشفت سبورت رادار سعادتها بالحصول على هذه الفرصة لاستخدام التكنولوجيا والخبرات التي تمتلكها في العمل عن قرب مع الاتحاد الآسيوي بهدف المساعدة على حماية نزاهة كرة القدم الآسيوية.

وسبق للاتحاد الآسيوي أن قام بخطوات أخرى للدفاع عن نزاهة كرة القدم من خلال تأسيس فريق مهام خاصة، وتأسيس قسم جديد للنزاهة في الاتحاد، إلى جانب التوعية عبر ندوات اللاعبين المحترفين التي تقام ضمن برنامج ركلة البداية، وكذلك المشاركة في تنظيم مؤتمر الإنتربول الدولي لمكافحة التلاعب في نتائج المباريات.

موضوعات أخرى