Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

جامعة الجوف توقع مذكرة تفاهم مع مدينة الأمير محمد الطبية

الجوف - محمد الحموان:

في إطار استمرارية منظومة التعاون بين جامعة الجوف , والجهات المعنية لتعزيز الجهود والخبرات التي تحقق التكامل بين المؤسسات الرائدة , فقد وقعت الجامعة مذكرة تفاهم , حيث مثل جامعة الجوف معالي مديرها الأستاذ الدكتور إسماعيل البشري , فيما مثل مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الطبية مديرها التنفيذي د. نهار العازمي.

وقد تضمنت المذكرة عدداً من البنود ، جاء على رأسها التأكيد على تبادل الخبرات والاستشارات، حول ما يتعلق بجوانب التشغيل والتدريب والبحوث ، فيما ساق البند الثاني تفصيلاً حول الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس والاستشاريين لدى الطرفين، والتي يأتي من ضمنها تقديم الخدمة للمرضى والتدريس والتقويم لطلاب الكليات والبرامج الصحية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات الإدارية والقانونية.

المذكرة وضعت الكليات والمستشفيات والمراكز الطبية التابعة للمؤسستين؛ كمنافذ تعليمية وتدريبية مشتركة لطلاب كليات الطب والكليات الصحية الأخرى وكذلك البرامج التدريبية الصحية بعد تشغيلها.

ونالت أنشطة التعليم المستمر نصيباً من هذه المذكرة، من خلال بندٍ ينص على التعاون في عقد المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة، والاستفادة من الإمكانيات والكوادر في المؤسستين. كما اتفق الطرفان على حق استفادة منسوبي المؤسستين من البرامج والدورات التدريبية .. كما اتفق الطرفان على العمل لتعزيز الإمكانات البحثية بينهما وتمكين منسوبيهما من الاستفادة من الإمكانات المتاحة، لتنفيذ وتمويل المشاريع البحثية بين منسوبي المؤسستين، وكذلك التعاون في مجال نشر البحوث بجميع وسائل النشر المختلفة.

موضوعات أخرى