Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

أعضاء هيئة التدريس شاركوا بمعرض فيينا الدولي للكتاب

كلية الطب بجامعة الملك خالد تناقش مستجدات الجراحة التجميلية

أبها - عبد الله الهاجري:

أقامت كلية الطب بجامعة الملك خالد ندوة بعنوان: «مستجدات الجراحة التجميلية» قدمها عضو هيئة التدريس بالكلية الدكتور حسن العجمي، تحدث خلالها عن عمليات الجراحة «القحفية»، مبيناً أنها أحد التخصصات الفرعية المميزة في جراحات التجميل وإعادة البناء للجمجمة والوجه والفكين وشهدت تطورات هائلة خلال العقد الماضي.

كما أكد الدكتور العجمي، على أن أصول الجراحة القحفية تعود إلى خبرة الجراحين في تصحيح الإصابات الشديدة خلال الحرب العالمية الأولى، وقد أصبحت في وقتنا الحاضر من التخصصات الفريدة والمرغوبة على المستوى العالمي، وتستخدم فيها أحدث التقنيات في الجراحات التجميلية وجراحات تصحيح التغيرات والتشوهات الخلقية.

من جهة أخرى شارك عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في الفعاليات الثقافية المصاحبة لمعرض فيينا الدولي للكتاب، حيث شارك كل من الدكتور عبدالرحمن المحسني، والدكتور أحمد آل مريع، من خلال تقديم قراءة نقدية عن الأدب العربي القديم بعنوان: «رؤية عن حركة الأدب وتحولاته في العصور المختلفة».

كما شارك الدكتور مسفر الخثعمي، إلى جانب الكاتبة النمساوية الدكتورة الكاماتينز فاين بيرغير، في ندوة بعنوان: «العناصر الدفاعية في العمارة التقليدية في عسير» تناولا فيها تاريخ وحضارة المملكة ومنطقة عسير.

موضوعات أخرى