Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

نقل لهم تحيات وأمنيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني

أمير الرياض يرعى حفل تكريم متقاعدي إمارة الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض ظهر أمس حفل تكريم متقاعدي إمارة منطقة الرياض للعام 1434هـ والبالغ عددهم زهاء الـ93 متقاعدًا وذلك في قاعة الاحتفالات بالإمارة وبحضور عدد من أصحاب الفضيلة والسعادة.

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بآي من الذكر الحكيم. بعد ذلك ألقيت كلمة المتقاعدين ألقاها نيابة عنهم الأستاذ شباب المطيري، نقل باسمه ونيابة عن زملائه المتقاعدين اسمى آيات الشكر والتقدير على هذه اللفتة المقدرة وقال المطيري في كلمته: إن هذا التقدير من وفاء وتقدير سموكم وسمو نائبكم، سائلين الله عزَّ وجلَّ أن يكون فيما عملنا خير الوطن والمواطن وفق التوجيهات الكريمة. ولأن غادرنا ميدان العمل فلن يتوقف ما يجب علينا القيام به نحو خدمة القيادة الكريمة والعقيدة الغالية والوطن العزيز.

ومضى المطيري في كلمته قائلاً: لقد تعلَّمنا من سموكم ومن سمو نائبكم أصول العمل والوفاء والعطف وأصول مكارم الأخلاق والصلة، وكيف تعالج الأمور بحكمة ونحن نغادر الميدان لا يسعنا إلا رفع أكف الدُّعاء بأن يحفظ الله للوطن قادته وأبناءه المخلصين وأن يوفق الجميع، إنه سميع مجيب.

كلمة سمو أمير الرياض

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض كلمة رحب فيها بالحضور وقال: إننا سعيدون أن نلتقي بإخوة أعزاء علينا عملت أنا وسمو أخي الأمير تركي طوال الثمانية أشهر الماضية معهم قبل أن ينهوا عملهم الوظيفي فكانوا... قد أبلوا بلاءً حسنًا وأدوا الأمانة أمام الله سبحانه وتعالى، ثمَّ أمام ولي الأمر بكلِّ إخلاص وتفانٍ.

ومضى سموه في كلمته سائلاً: إن أبناء هذه البلاد تحكمهم شريعة سمحة وتقاليد عريقة وصدق في الإخوة والأصالة إذا توفرت هذه الصفات في أيّ بشر كان. ونحن في هذه البلاد نتمتع بذلك ولن يكون هناك حائل أمامنا بأن يُؤدِّي كل منّا العمل المناط به على أكمل وجه.

وتحدث سموه عن هؤلاء الموظفين المتقاعدين وقال: إن هؤلاء الموظفين أبلوا بلاءً حسنًا وأدّوا الخدمة التي تتطلبها بلادهم على أكمل وجه وقدَّموا تحت قيادة سيدي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الذي تولى هذه الإمارة أكثر من 50 عامًا وكانوا نعم الرجال الذين ساندوا سموه الكريم في إنجاز الأعمال المناطة بهم ومن ثمَّ عملوا مع المرحوم الأمير سطام بن عبد العزيز تغمَّده الله بواسع رحمته وسمو الأمير محمد بن سعد.

وثمن سموه ألا يكون هذا آخر عهد بكم، بل نحن أبناء بلد واحد ومنطقة واحدة ويجب علينا التواصل والتلاقي وخدمة هذه البلاد سواء كنا في أعمال حكوميَّة أو خارجها وعلينا مسئولية كبيرة أن نخدم هذه العقيدة، ثمَّ المليك والوطن بكلِّ تفانٍ وإخلاص، وأن تكون المحبة والتلاحم والتواصل بيننا باستمرار.

ونقل سموه لهم تحيات وأمنيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

بعد ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سمو أمير منطقة الرياض.

حضر الحفل معالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض الأستاذ سحمي بن شويمي بن فويز ووكيل إمارة منطقة الرياض عبد الله بن مجدوع القرني وعدد من المسئولين.

موضوعات أخرى