Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

يونايتد وليفركوزن وريال وسان جرمان تسعى للحاق بركب المتأهلين لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

تسعى أندية مانشستر يونايتد الإنكليزي وباير ليفركوزن الألماني وريال مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي إلى اللحاق بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما تخوض اليوم الأربعاء الجولة الخامسة قبل الأخيرة للمجموعات من 1 إلى 4 ضمن الدور الأول (دور المجموعات).

وكانت أندية مانشستر سيتي الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب (المجموعة الرابعة) واتلتيكو مدريد الإسباني (المجموعة السابعة) ومواطنه برشلونة (المجموعة الثامنة) حجزت بطاقاتها إلى الدور ثمن النهائي في الجولة الرابعة.

ويحل مانشستر يونايتد ضيفاً على باير ليفركوزن في قمة مباريات الجولة والمجموعة الأولى، ويلتقي ريال مدريد مع ضيفه غلطة سراي التركي ضمن المجموعة الثانية، وباريس سان جرمان مع ضيفه اولمبياكوس اليوناني ضمن المجموعة الثالثة. وإذا كان ريال مدريد وباريس سان جرمان يكفيهما التعادل لضمان البطاقة وصدارة المجموعة، فإن مانشستر يونايتد يحتاج إلى الفوز كي يحذو حذوهما، لكن الخسارة قد تقود الشياطين الحمر إلى الدور المقبل شرط تعادل شاختار دانييتسك الأوكراني مع ضيفه ريال سوسييداد الإسباني.

وفي المجموعة الثانية، يرصد يوفنتوس الإيطالي المنتشي بتصدره الكالشيو للمرة الأولى هذا الموسم، فوزه الأول في المسابقة القارية لإنعاش آماله في بلوغ الدور الثاني، عندما يستضيف كوبنهاغن الدنماركي. ويحتل يوفنتوس المركز الرابع الأخير برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات وخسارة وهو يسعى إلى الفوز لانتزاع الوصافة في حال فوز النادي الملكي على الفريق التركي صاحب 4 نقاط في المركز الثاني مناصفة مع الفريق الدنماركي وبفارق 6 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر

وفي المجموعة الثالثة، لا تختلف حال باريس سان جرمان عن ريال مدريد حيث يتصدر مجموعته برصيد 10 نقاط ويحتاج بدوره إلى نقطة واحدة لضمان البطاقة والصدارة. ويأمل فريق العاصمة في تجديد فوزه على اولمبياكوس بعدما كان سحقه 4-1 في الجولة الأولى في اثينا، بيد أن مستوى الفريق اليوناني تحسن بشكل كبير حيث حقق فوزين وتعادلا واحدا انتزع به المركز الثاني وهو يسعى إلى كسب نقطة واحدة اليوم لحجز بطاقته شرط تعثر بنفيكا البرتغالي أمام مضيفه اندرلخت. ويخوض الفريق البرتغالي مباراة الفرصة الأخيرة أمام اندرلخت صاحب المركز الأخير وهو يمني النفس بالفوز لتأجيل الحسم في البطاقة الثانية حتى الجولة الأخيرة عندما يستضيف باريس سان جرمان.

وفي المجموعة الرابعة، يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب ومانشستر سيتي مباراتين هامشيتين الأول أمام مضيفه سسكا موسكو الروسي والثاني أمام ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

 

 

موضوعات أخرى