Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

الجماهير تطالب بتسريح الكوري وإبعاد المسلم وعودة المرشدي

11 هدفاً في المرمى الهلالي تقصم ظهر الفريق وتكشف الضعف الدفاعي

كتب - عمار العمار:

لم يتوقع أشد المتشائمين أن يصل حال الدفاع الهلالي إلى هذا المستوى من الانحدار والضعف، فبعد أن كان الدفاع الهلالي من أقوى خطوطه، ويُضرب به المثل في أعوام مضت، بات اليوم أسوأ خطوطه، وبات عالة على الفريق، وتسبب في ولوج العديد من الأهداف السهلة بأخطاء فردية وبدائية، لا تحصل حتى في مباريات الناشئين!!؟؟ فخط دفاعي غير قادر على التصرف بالكرة، ويجد صعوبة في نقل الكرة للاعبي الوسط، ويتسبب في إحراج حارسه، سيكون غير جدير باللعب أساسياً في فريق كبير كالهلال.

فثمانية فرق زارت المرمى الهلالي من أصل عشرة، خلفت أحد عشر هدفاً في عشر مباريات، بمعدل هدف في كل مباراة، وهو مؤشر خطير للغاية، يؤكد الوهن الدفاعي والأخطاء الكوارثية التي قصمت ظهر الفريق بخسارة مباريات كانت في متناول يده. وهذا ما ينبئ بأن القادم سيكون أكثر خطراً إذا ما استمر الحال على ما هو عليه وما لم يتدارك الجهاز الفني الأخطاء الشنيعة التي حدثت..

على مدى تاريخ الدوري يظل الفريق الهلالي هو الأقل تلقياً للأهداف، وهو الأقوى دفاعاً، مثلما هو الأقوى هجوماً، ولكن مع الثنائي يحيى المسلم والكوري هوان بات مسرحاً للمهاجمين؛ فهذا الثنائي يعتبر أسوأ متوسط دفاعي مر بتاريخ الهلال، وأكثر من تسبب في ولوج أهداف بمرماه، وساهما في إحداث ربكة لحراسة المرمى الهلالية بوجود عبدالله السديري الذي لا يقل تواضعاً عن ثنائي الدفاع. الأهداف التي ولجت المرمى الهلالي جميعها من العمق، وباتت الفرق تلعب على ضعف الدفاع الهلالي المكشوف كما شاهدنا في مباراة الديربي الماضية، التي ركز خلالها الفريق النصراوي على اللعب من العمق الهلالي بشكل واضح.

تسريح الكوري وإبعاد المسلم باتا أولى خطوات إعادة الهيبة الدفاعية الهلالية، وباتا المطلب الأول للجمهور الهلالي؛ لكي يحافظ على أمله بالمنافسة على البطولات؛ فمع هذا الثنائي لا يمكن أن يواصل الهلال مشواره في المنافسة، وخصوصاً في بطولة الدوري ودوري أبطال آسيا، وسيكون وضعه سيئاً للغاية؛ لأن ما يبنيه الهلال هجومياً يهده الدفاع بأخطاء فردية شنيعة.

مسيرو الهلال، وبالأخص مدرب الفريق الهلال سامي الجابر، كرر بأن الخلل الدفاعي واضح، والأخطاء تتكرر، ولكن أين الحل؟ ولماذا لم تتم معالجته؟؟

مباريات الفريق القادمة ستكون فرصة للمدرب سامي الجابر في معالجة الأخطاء الدفاعية وعمل تغييرات جذرية، وجاءت المطالبات الجماهيرية الهلالية بإعادة المرشدي أساسياً أولاً وإشراك الزوري بجانبه في حال جاهزيته، أو منح الفرصة لبعض اللاعبين أمثال الحافظ أو الدعيع.

موضوعات أخرى