Thursday 28/11/2013 Issue 15036 الخميس 24 محرم 1435 العدد

سيسكو تكشف عن حافلة مبتكرة في اليوم التقني بجامعة سلمان

قدمت شركة سيسكو مؤخراً الدعم والمشاركة في اليوم التقني الأول في جامعة الأمير سلمان بن عبد العزيز، الذي عقد في مقر الجامعة الرئيسي في مدينة الخرج، برعاية كريمة من مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن العاصمي.

وألقى السيد شون ماك ريدي، مدير إدارة المبيعات والعمليات في شركة سيسكو في المملكة العربية السعودية كلمة افتتاحية، تحدث فيها حول توجهات قطاع التعليم في القرن الحادي والعشرين. وكانت سيسكو قد كشفت النقاب لأول مرة، عن حافلتها المبتكرة والتي تضم مجموعة متكاملة من التجهيزات التقنية.

وتم إعداد المناهج الدراسية المتنوعة من قبل المؤسسات التعليمية في المملكة، للمساعدة في تأهيل المواطنين للحياة والعمل، وكيفية التعامل مع التغيرات العالمية في الاقتصاد والتقنية، التي تلعب دوراً هاما في هذا المجال. وتعمل سيسكو مع الحكومة والمؤسسات التعليمية الرئيسية مثل جامعة الأمير سلمان بن عبد العزيز، لدعم تبني المملكة لتقنية المعلومات، بما يحقق أهدافها الإنمائية وإعداد الأجيال القادمة لمواجهة تحديات العصر.

وقال الدكتور محمد القحطاني، عميد كلية تقنية المعلومات والتعليم عن بعد في جامعة الأمير سلمان بن عبد العزيز: «تُعتبر التقنية وتوفير التعليم المتقدم في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، من أولويات جامعة الأمير سلمان بن عبد العزيز بشكل خاص، وللمملكة بشكل عام، لذلك نحن سعداء بشراكاتنا الإستراتيجية مع شركات كبرى مثل سيسكو، وإن عدد سكان المملكة يتزايد بشكل مستمر، ويجب أن يتمتع هؤلاء السكان بمهارات تقنية المعلومات والاتصالات المناسبة لمساعدتهم على النجاح في هذا العالم المتغير.

وقال الدكتور طارق عناية، مدير عام شركة سيسكو في المملكة: «نظراً لمستوى الاستثمار والتركيز على تعليم تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة، يسر شركة سيسكو أن تدعم اليوم التقني في جامعة الأمير سلمان بن عبد العزيز، ونتطلع إلى دعم مبادرات مماثلة في المستقبل. ستوفر الإنترنت فرصاً هائلة للشركات والأفراد خلال السنوات القليلة القادمة في الشرق الأوسط، وستكون شركة سيسكو في موقع بالغ الأهمية، وفي مقدمة الشركات الداعمة لمبادرة (الإنترنت لكل شيء).

موضوعات أخرى