Sunday 01/12/2013 Issue 15039 الأحد 27 محرم 1435 العدد

جلفار تطرح جهازاً رقمياً لمراقبة السكر في الدم

وقَّعت شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) اتفاقية شراكة مع شركة ديكسكوم الرائدة عالمياً في تصنيع نظم مراقبة مستويات السكر في الدم؛ لتسويق جهاز رقمي متطور، يمكن مرضى السكري من مراقبة مستويات السكر في الدم على نحو متواصل.

وقال جوزيف سالدانا المدير العام لـ(جلفار السكري): إن الجهاز الذي سيتم طرحه قريباً في الأسواق معتمد من قِبل (الجمعية الأمريكية للأغذية والأدوية) وأيضاً (وكالة الأدوية الأوروبية)، ويعرف باسم (ديكسكوم بلاتينوم جي 4).

ويعمل الجهاز بتقنية عصرية متطورة، تمكنه من تقديم معلومات وبيانات آنية عن نسبة السكري في الدم، وهذا يمكِّن مرضى السكري والقائمين على خدمات الرعاية الصحية من السيطرة على مستوياته على مدار الساعة، سواء كانوا في مواقع العمل أو يمارسون الرياضة أو حتى أثناء النوم، ويجنبهم الأخطار الصحية المحتملة.

ويتألف (ديكسكو بلاتينوم 4) من ثلاثة أجزاء للتحسس والإرسال والعرض، وتعتمد طريقة استخدامه على إدخال المتحسس الصغير، وهو بقطر شعرة من جسم الإنسان تحت سطح الجلد في منطقة البطن؛ فيقوم جهاز الاستشعار بإرسال البيانات لاسلكياً إلى جهاز عرض أنيق وصغير الحجم؛ ما يسمح بوضعه في الجيب أو المحفظة.

وتابع سالدانا: من مزايا الجهاز أنه يقوم بإرسال البيانات كل 5 دقائق طوال مدة 7 أيام متتالية بسرعة وسهولة، وتشمل تلك البيانات استجابة الجسم إلى الدواء والغذاء وممارسة الرياضة، وإذا ما تجاوز مستويات الجلوكوز الحد المسموح به في الدم فإن الجهاز يرسل سلسلة من التنبيهات والإنذارات؛ ما يدفع إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في الوقت المناسب.

ومن جهته قال بيتر جير هاردسون نائب رئيس إدارة تطوير الأعمال الدولية في (ديكسكون): نحن سعداء بالتعاون مع جلفار لتوفير تقنياتنا الخاصة بالرصد المستمر لمستويات السكري في الدم بالإمارات والمنطقة بهدف مساعدة مرضى السكري.

موضوعات أخرى