Tuesday 03/12/2013 Issue 15041 الثلاثاء 29 محرم 1435 العدد

ليبيا: استهداف مقر لأنصار الشريعة في مدينة بنغازي بقنبلة يدوية

بنغازي - أ ف ب:

استهدف مجهولون ليل الأحد الاثنين أحد مقرات جماعة أنصار الشريعة السلفية الجهادية في مدينة بنغازي شرق ليبيا بقنبلة يدوية الصنع مما ألحق أضرارًا مادية طفيفة بالمبنى على ما أفاد عضو في الجماعة وكالة فرانس برس.

وقال أحد أعضاء الجماعة طالبًا عدم الكشف عن اسمه: إن «مجهولين ألقوا في منتصف ليل الأحد الاثنين قنبلة يدوية محليَّة الصنع على أحد مقرات جماعة أنصار الشريعة الذي دارت حوله اشتباكات الاثنين الماضي».

وأضاف أن «عددًا من أفراد الجماعة كانوا داخل المقر المكون من طابقين أحدهما كان يتخذ عيادة خيرية.. والآخر يتخذ مقرًا لراديو محلي يبث برامج دعوية تدعو إلى تطبيق شرع الله».

وأوضح لفرانس برس أن «وجود هؤلاء الأعضاء كان من أجل إجراء أعمال صيانة للعيادة ومحطة الراديو بعد تعرضهما لأضرار مادية جسيمة بسبب حرقهما خلال الاشتباكات السابقة».

وأشار المصدر إلى أن «أيًا من أفراد الجماعة الموجودين في المقر ساعة إلقاء القنبلة لم يتعرض للأذى لكن زجاج عدد من النوافذ تحطَّم جراء قوة الانفجار».

ووقعت الاثنين الماضي في بنغازي مواجهات دامية بين جماعة أنصار الشريعة والقوات الخاصَّة في الجيش الليبي أسفرت عن سقوط 7 قتلى وقرابة خمسين جريحًا، تبعتها عدَّة هجمات من قبل مجهولين على الجيش منذ ذلك الحين قتل فيها أكثر من عشرة أشخاص.

موضوعات أخرى