Tuesday 03/12/2013 Issue 15041 الثلاثاء 29 محرم 1435 العدد

إيقاف أربعة أشخاص بتهم الارتباط بنشاطات إرهابية في الجزائر

الجزيرة - محمود أبو بكر - الجزائر:

أوقف الأمن الجزائري أمس أربعة أشخاص بتهمة الارتباط بنشاطات إرهابية، ويتعلق الامر بصاحب مدرسة لتعليم السياقة وثلاثة من المعاونين تشتبه مصالح الامن في ارتباطهم او تعاونهم بعناصر وأنشطة إرهابية حسبما جاء في لائحة الإحالة التي أعدتها الشرطة القضائية التابعة لأمن دائرة وراية بولاية تيبازة.

وكانت مصالح الشرطة القضائية قد باشرت تحريات وفقا لتعليمات نيابية صادرة عن «النائب العام» لدى محكمة شرشال، وتمكنت من تحديد هوية وعنوان صاحب مدرسة لتعليم السياقة يبلغ من العمر 31 سنة، يشتبه في تورطه في عمليات استغلال وثائق هوية بعض الزبائن لتوجيهها إلى أطراف تقوم بتوظيفها في عمليات شراء شرائح هاتفية توجه للعناصر الإرهابية الناشطة في جبال الجهة الغربية لتيبازة، خصوصاً المنضوية تحت لواء التنظيم الإرهابي المسمى «حماة الدعوة السلفية».

وفي نفس العملية، تم توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و47 سنة، يقيمون بأحياء المسجد، والسينما وحي 132 مسكن، كانوا محل تحقيقات مصالح الأمن المختصة، طيلة الأشهر الماضية، حيث وجهت لهم تهم دعم وتمويل الجماعات الإرهابية المسلحة. وقد تم التحفظ على جميع المتهمين في الحبس الاحتياطي إيذانا لمحاكمتهم.

موضوعات أخرى