Wednesday 04/12/2013 Issue 15042 الاربعاء 30 محرم 1435 العدد

الأمن يجعل بداية الدوري المصري «غامضة»

الأهلي المصري ينسحب رسمياً من لجنة الأندية ويرفض عضوية «البث»

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أرسل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي خطاباً رسمياً إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، يعتذر فيه الأول عن عدم الاستمرار في لجنة الأندية، ويرفض عضوية لجنة البث التي تم وضع الأهلي فيها بدون علمه.

من جانبه، قام اتحاد الكرة بإرسال خطاب الأهلي إلى لجنة الأندية برئاسة الدكتور كمال درويش، الذي تقبل الأمر الواقع، وتمت مناقشة الأمر من قبل أعضاء اللجنة، وتم الاستقرار على وضع الدكتور كمال درويش بصفته رئيساً للجنة الأندية ممثلاً في لجنة البث بدلاً من الأهلي بعد اعتذاره عن عدم الانضمام للجنة.

ويأتي موقف الأهلي ليؤكد إصرار مجلس إدارته على تسويق مباريات الفريق في الموسم الجديد بشكل فردي، وعدم التسويق بشكل جماعي مع باقي فرق الدوري، رغم محاولات الجميع إثناء الأهلي عن هذا القرار، إلا أن مجلس إدارته أصر على موقفه. وتواجه لجنة الأندية العديد من المشكلات، منها الخطاب الأخير من الاتحاد الدولي «فيفا»، الذي يتحفظ فيه على تعيين د. كمال درويش رئيس نادي الزمالك في منصب رئيس لجنة الأندية المصرية التي تدير بطولة الدوري الممتاز للموسم 2013 / 2014، بعدما أرسل ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق شكوى، أكد فيها أن اتحاد الكرة خالف اللوائح التي تنص على انتخاب رئيس لجنة الأندية «منتخب» من قِبل أعضاء الجمعية العمومية بناديه، وهو ما يتنافى مع درويش الذي وصل لمنصب رئيس القلعة البيضاء بالتعيين من قِبل وزير الرياضة طاهر أبو زيد، وهو ما يعد تدخلاً حكومياً في شؤون الأندية. كما أن اللجنة لم تحصل حتى الآن على موافقات الجهات الأمنية لتحديد ملاعب بطولة الدوري العام للموسم الجديد 2013 / 2014، وهو ما يجعل بداية الموسم حتى الآن غامضة رغم تحديد يوم 26 ديسمبر الجاري لانطلاق البطولة؛ إذ إن تأخر الموافقات الأمنية ربما يدفع اللجنة لتأجيل موعد انطلاق الدوري من جديد.

موضوعات أخرى