Wednesday 04/12/2013 Issue 15042 الاربعاء 30 محرم 1435 العدد

في المؤتمر الصحفي لرئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة .. فهد الحريشي:

أكثر من نصف مليون ريال تبرع من مجلس الإدارة لإنشاء إكاديميات الأمير فيصل بن فهد في الرياض وجدة والدمام

أعلن رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة فهد الحريشي عن تبرع أعضاء مجلس الإدارة بأكثر من نصف مليون ريال (بتال العتيبي بـ«250» ألف ريال، وخالد الرميح بـ«150» ألف ريال وتبرعه شخصياً بـ«200» ألف ريال) بالإضافة إلى تبرع عدد من أعضاء الإدارة دون الإفصاح عن المبلغ، وخُصصت تلك المبالغ لإنشاء أكاديميات الأمير فيصل بن فهد للكرة الطائرة في الرياض وجدة والدمام.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الأول الذي عُقد في مقر الاتحاد في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، وبحضور نائب رئيس الاتحاد عادل عسيلان وعضو مجلس الإدارة خالد الرميح والأمين العام عبد العزيز القرناس وشهد تدشين الموقع الرسمي للاتحاد ومعرّفات الاتحاد على شبكات التواصل الاجتماعي.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس اللجنة الإعلامية سعد الرويس كشف من خلالها آلية عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، ثم تحدث رئيس الاتحاد عن تطلعات الاتحاد والرؤية المستقبلية، ووجَّه شكره وتقديره لرجل الأعمال محمد الجعيب صاحب شركة كينونة للاستشارات وتقنية المعلومات على مبادرته في تقديم خدمات استشارية إدارية لهيكلة لجان الاتحاد بالمجان بالرغم من أنها تكلف 500 ألف ريال في سبيل خدمته للوطن، كما نقدم الشكر لنائب رئيس الاتحاد الذي سعى في هذا الموضوع, وأكد أن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لديهم رغبة وحماس كبير في سد نقص ميزانية الاتحاد من خلال تكفلهم بمشروع الأكاديميات الذي سيكلف قرابة المليون ريال في السنة, وشهد الاجتماع تقديم شهادات شكر للأندية التي تمد المنتخبات باللاعبين، كما قدم الاتحاد شهادات شكر للاعبين المشاركين الذين مثّلوا المنتخبات.

وبدأ رئيس الاتحاد بكلمة ترحيبية بالإعلاميين شكرهم على حضورهم وتفاعلهم على تغطية هذا الحدث، وقال: «اللجنة الفنية برئاسة عبد الله الخليفي قامت بمسح كامل للمسابقات والنشاطات ووجدنا أن هذه المسابقات لا تصل بنا إلى المرحلة التي يتطلع لها الشارع الرياضي، ولهذا سنعيد النظر في هيكلة البرامج والمباريات والمسابقات ونحن بدأنا الموسم وتم إرسال الجداول، قد يكون في تعديل في المواعيد رغبة منا في الوصول إلى الناقل والراعي من خلال نقل أكبر عدد من المباريات لجميع الفئات».

وأضاف: «تم استحداث جائزة أفضل لاعب في كل مباراة مبلغ 1000 ريال، كما سيتم تقديم جائزة لأفضل لاعب في الموسم عبارة عن كأس ومبلغ 10 آلاف ريال وهي تبرع مني شخصياً وهذه الجوائز هي حافز لجميع اللاعبين للرفع من مستواهم الفني».

ووجّه رسالة إلى جميع المعنيين في الكرة الطائرة القريب والبعيد اللاعب والمدرب والإداري السابق والاتحاد السعودي للكرة الطائرة للمشاركة من خلال أيقونة في موقعه اسمها: اتصل بنا أرجو أن لا تقطعونا من اتصالاتكم سواء بالمشورة أو بالدعم أو بالانتقاد أو بالتشجيع وتقبل الرأي الآخر في كل وقت».

وحول عدم ترشيحه لمجلس إدارة الجمعية العمومية قال: «للأمانة لدي هدف السعي للوصول إليه في أسرع وقت ممكن وهدفي اليوم هو الكرة الطائرة ومتى ما وضعناها عملاً مؤسساتياً في ذلك الوقت أستطيع الانتقال إلى اللجنة الأولمبية، فوجودنا أمانة ورسالة أوكلنا بها الأمير نواف بن فيصل للوصول باللعبة إلى أفضل مستوياتها، لذلك لا أستطيع تشتيت نفسي لأن اللعبة تحتاج إلى عمل جبار لتغير المنظومة والوصول بها إلى العالمية».

وعن هبوط مستوى المنتخبات السعودية في مشاركاتها الماضية، وهل الخطوات التطويرية والمشروع الذي سيقدمه الاتحاد الجديد ستساهم في عودة اللعبة.. أضاف: «إهمال منتخب 2006 أو الجيل الذي شارك في ذلك الوقت وتحقيقه أفضل إنجاز وهو برونزية آسيا وهو أقوى إنجاز حقق للكرة الطائرة هو اعتماد الاتحادات السابقة على هذا الجيل وأهملوا ولم يشاركوا في المشاركات الفاعلة والضخمة لصناعة أجيال بعدهم.. أضف إلى ذلك أن الأندية لم تخرج لنا مخرجات جديدة على مستوى عالٍ.. أنا هنا لا أحمّل الاتحادات السابقة المشكلة، بل أُحمّل الجميع وبالذات الأندية كون اللاعب يقضي في المنتخب شهرين وفي ناديه عشرة أشهر، وعندما نختار الأفضل خلال المنافسات المحلية نجد أن اللاعب غير قادر على المنافسة، وبالتالي يجب عدم إغفال أي مشاركة خارجية مهما كان مسماها وإذا أردنا الوصول إلى العالمية يجب علينا المشاركة على أقل تقدير في 8 بطولات محلية وخارجية».

وعن استمرار الهلال والأهلي في المنافسة على حصد البطولات.. هل يُعتبر خللاً في المسابقات قال: «في البداية نقدم الشكر إلى إدارة الناديين على أنهما أصبحا عينين للاتحاد وأن استمرارهما دليل على أن أغلب لاعبي المنتخب في جميع الفئات من الناديين وساهمت منافستهما على حصد البطولات وإضعاف بقية الفرق، ولكن في الوقت الراهن ونحن نتطلع إلى إنشاء الأكاديميات سنصنع أكثر من محمد أحمد وهو أحد الرموز التي مرت على الطائرة السعودية وأحمد البخيت في جميع الأندية ولا يقتصر على الهلال والأهلي، وأتمنى من إدارات الأندية استثمار ما ستصنعه الأكاديميات».

وعن الوساطة في عودة الطائرة الإماراتية لبطولات الخليج بعد حرمانها من المشاركة قال: «اتصل بي رئيس الاتحاد الإماراتي يوسف الملا للمباركة في رئاسة الاتحاد، واستطعت ولله الحمد تقريب وجهات النظر بين الطرفين وسيتم رفع الإيقاف في أول اجتماع للجنة التنظيمية بعد الموافقة على جميع الشروط من خلال دفع الإمارات مبلغ التعويض».

وعن الرؤية المستقبلية للجهاز الفني بعد إقالة مدرب المنتخب البلغاري فلادي سلاف.. أضاف: «وصلنا إلى اتفاق مبدئي مع مدربين من البرازيل وصربيا، وسيتم عرضهم للجنة التدريب لدراسة العرضين، ومن ثم رفعهما لمجلس إدارة الاتحاد وسيتم اختيار المدرب الأفضل».

موضوعات أخرى