Friday 06/12/2013 Issue 15044 الجمعة 02 صفر 1435 العدد

كلية الملك فهد الأمنية تدرب رجال الأمن على «مهارات التعامل مع السائح»

الجزيرة - سعود الشيباني:

عقد معهد التدريب الأمني التابع لكلية الملك فهد الأمنية مؤخراً دورة تدريبية بعنوان «مهارات التعامل مع السائح»، لرفع مهارات وقدرات المتدربين على التعامل مع السائح.

وأكّد مدير عام الكلية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان أن الدورة التدريبية التي استفاد منها عدد من ضباط ومنسوبي مختلف القطاعات الأمنية، شملت بالإضافة إلى تنمية قدرات ومهارات المتدربين على التعامل الفعَّال مع السائح، شملت أيضاً إكساب المشاركين المعارف والمهارات والقدرات لإعدادهم كمدربين في مجال تنمية مهارات التعامل مع السائح.

وأضاف اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان أن كلية الملك فهد الأمنية، وبفضل الدعم اللا محدود الذي تلقاه من قبل صاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف - حفظه الله-، أصبحت منارة أمنية، لا يقتصر دورها على تأهيل ضباط أمن المستقبل في مختلف المجالات الأمنية فقط، إذ أصبحت تساهم بإمكانياتها البشرية والتقنية في تأهيل منسوبي مختلف الجهات الحكومية وفي مختلف المجالات.

وأضاف: «أن الكلية الأمنية واستشعاراً منها بمسؤولياتها اتجاه الوطن، عقدت دورات تدريبية عديدة في مختلف المجالات»، مشيراً إلى أن أهمية الدورة التدريبية المتعلقة بمهارات التعامل مع السائح، تكمن أهميتها في تدريب وتأهيل المستفيدين منها، ليصبحوا بدورهم مدربين، قادرين على تدريب الآخرين على مهارات التعامل مع السائح, وهذه الدورة كانت محصلة للتنسيق الذي تم بين الهيئة العامة للسياحة والآثار بتوجيهات سمو رئيسها والمسؤولين في الكلية.

وكانت كلية الملك فهد الأمنية، قد أقامت حفلاً بمناسبة تخرّج المستفيدين من الدورة، حضره سعادة مدير عام الكلية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان، وسعادة نائب رئيس الهيئة للاستثمار والتطوير السياحي الدكتور حمد بن محمد آل إسماعيل، وأركانات كلية الملك فهد الأمنية.

موضوعات أخرى