Sunday 08/12/2013 Issue 15046 الأحد 04 صفر 1435 العدد
08-12-2013

رئيس الهلال والفرصة الأخيرة

عاد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد من إجازاته الطويلة وعاد إلى ممارسة هوايته المعهودة طوال فترة رئاسته الماضية وبنفس لغته السابقة وهي تبرير أخطاء إدارته وتبرئة نفسه وتجميل صورة عمله وإلقاء مسئولية تلك الاخطاء على غيره والتي طالت حتى أقرب أصدقائه وهو سامي الجابر !!.. فرئيس الهلال الذي رمى إخفاق بداية الموسم الماضي على المدرب الفرنسي كمبواريه بحجة أنه المدير الفني بينما تجاهل سوء اختيارات ادارته اللاعبين الاجانب هاهو يعود اليوم ويكرر نفس الخطأ مع المدير الفني سامي الجابر ويحمله مسئولية اختيارات اللاعبين الاجانب عندما أكد مع الزميل ماجد التويجري ان ادارة الهلال وقعت مع اللاعبين الاجانب الذين اختارهم سامي ( بالاسم ) بالرغم ان رئيس الهلال يعلم جيداً ان المدافع الكوري هوان وعادل هرماش والالكوادوري كاستيلو لم يكونوا ضمن أولويات سامي في التعاقدات الصيفية وبالتالي برأ الرئيس ساحته وزاد بهذا الحديث غيرالدقيق الضغط على مدرب فريقه !!.. وكذلك رئيس الهلال الذي همش العام الماضي مدرب الفريق زلاتكو ولم يعره ادنى قيمة او اهتمام وهو يستقبل المدرب البلجيكي جريتس مدرب فريق الاخويا بالاحضان بحكم الصداقة الشخصية بينهما في وسط التدريب بل وفي ليلة مباراة الهلال والاخويا الفاصلة في البطولة الآسيوية، هاهو يعود اليوم ويتنصل من مسئوليته ويتخلى عن أهم واجباته كرئيس ناد في الدفاع عن مدرب فريقه ويصادق على الهجوم الاعلامي المنظم على سامي الجابر من بعض البرامج الرياضية لكي يحافظ على علاقاته الثنائية مع مقدمي تلك البرامج غير المهنية بحجة ان سامي يجيد ويفضل العمل ( تحت الضغوط) وكأن رئيس الهلال تحول إلى معول هدم لناديه ومكتسباته وهو يعزز ويبرر لتلك البرامج المفلسة للعمل على تشتيت ذهن مدرب فريقه وهز ثقة لاعبيه في مدربهم !!.. هاتان الحادثتان تثبت ان رئيس الهلال لم يستفد من تجربة فترة رئاسته الماضية وأنه يكرر نفس أخطائه السابقة، وتؤكد ان معضلة الهلال الحقيقية ومشكلته الآنية هي ادارية بحتة ولاسيما ان رئيس الهلال مازال يسوق الاعذار المعلبة والمملة ومستمر في لغته المحبطة التي لم تتغير عن الاعوام السابقة حينما ظل الرئيس يعيد ويكرر بل ويحاول غرس وتكريس في نفوس جمهور الهلال تقبل وضع فريق الهلال الفني بكل علاته بحجة ان الفريق في مركز الوصافة وكأنه يجهل قيمة الهلال ووعي جماهيره الذين تتساوى لديهم المركز اذا لم يكونوا ابطالا للمسابقة !!..

عموماً أمام هذه الأخطاء المتراكمة والمتكررة من رئيس الهلال أصبح حال الهلال في كل موسم مشابه لما قبله إن لم يكن أسوأ ولكن هذا الموسم ازعم انه الفرصة الاخيرة لرئيس الهلال لأن جمهورالهلال تقبل على مضض استمراره في رئاسة الهلال بعد تعيين سامي مدربا للفريق، لذا على الأمير عبدالرحمن بن مساعد إدراك واستيعاب هذه الحقيقة ويضاعف من دعمه وعمله ويعمل على تغير سياسته وأسلوب إدارته كي يعود الهلال لتوهجه حتى لا يطالب ابناؤه استعادة الكيان ممن اختطفه!!.

نقاط سريعة:

** مباراة الهلال والنهضة هي استمرار لمشكلة الهلال في التعامل الأمثل لتكتل الفرق المتأخرة أمام مهاجمي الهلال والتي تحتاج إلى التعامل بجدية من بداية المباراة وتسجيل أكثر من هدف من البداية، حتى تنهي الدوافع النفسية القوية في ايقاف الهلال التي تنتهجها وتحرص عليها تلك الفرق!!.

** استمرار الاخطاء الدفاعية والتسجيل في مرمى الهلال حتى والفريق يسجل اولاً أصبحت وسيلة ضغط على جميع لاعبي الهلال وساهمت في انخفاض مستوى الكثير منهم لذا على سامي أن يدرك هذه المشكلة ويتداركها حتى يعود لاعبو فريقه لمستواهم المعهود !!.

** استمرار منح الفرصة لمدافع الهلال الشاب سلطان الدعيع والصبر على أخطائه أفضل بكثير من استقطاب مدافع اجنبي لا يكون اضافة لخط الدفاع الفريق ويتميز بأهم صفات المدافع وهي القيادة والتي يفتقدها الهلال كثيراً في المناطق الخلفية.

** بالمناسبة أتمنى من سامي الجابر اتخاذ قرار منح الفرصة للأسماء الشابة وابعاد الاسماء المستهلكة التي ترى ان الاسم كاف لاحتلال الخانة !!.

** محترف الهلال الالأكوادوري كاستيلو اضافة إلى انه خواف في استلام الكورة من لاعبي الدفاع لبناء هجمات الفريق، كما انه لاعب كسول داخل الملعب وأزعم انه أقل لاعبي الهلال بذل جهد في المباريات، وأعتقد ان هذه الجزئية لم ولن تغيب عن سامي وجهازه الفني المساعد.

** تصرف مناف تماماً للرقي والأعراف الرياضية هي تلك الاحتفالية المصبوغة بصبغة رسمية للجماهير الاهلاوية بلاعب فريقهم محمد امان بعد تسببه في إصابة مهاجم الشباب وهدافه الخلوق نايف هزازي بقطع في الرباط الصليبي في مباراة الشباب والاهلي !!.

** لاعب النصر محمد السهلاوي اتخذ مدرب فريقه وإدارة ناديه قبل بداية الموسم قرار ركنه على دكة الاحتياط ووضعه تحت ضغوط اللاعب البديل واستقطبوا لاعبين برازايليين للعب في خانته وحاولوا تحجيم دوره ومساهمته في انتصارات فريقه حتى لا يطالب بمبالغ عالية تناسب امكانياته مع اقتراب نهاية عقده ولكن السهلاوي احرج المدرب وادارة النصر بعد تالقه وتسجيله للأهداف!!.

** إزعاج وضجيج نصراوي مبالغ فيه بشأن الاخطاء التحكيمية التي استفاد منها النصركثيراً ومع ذلك لم تستعن ادارة النصر بالحكام الأجانب بالرغم انه متاح وخاصة أمام فريق الشباب القادم بقوة للمنافسة على الصدارة !!.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com

للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan

مقالات أخرى للكاتب