Friday 13/12/2013 Issue 15051 الجمعة 10 صفر 1435 العدد

جهود حثيثة لأمانة الرياض للمحافظة على البنية التحتية

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

قامت أمانة منطقة الرياض في الآونة الأخيرة بمساع حثيثة من أجل القضاء على سلبيات العمل الموجودة والنهوض والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن والمحافظة على البنية التحتية وأمن وسلامة مرتادي الطريق.

فقد اجتمع معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل عدة مرات مع رؤساء شركات الخدمات «شركة السعودية للكهرباء، شركة المياه الوطنية، وشركات الاتصال» لمناقشة أعمال الحفريات وتنظيمها والعمل على الحد منها.

كما قامت الأمانة، بتوجيهات من معالي الأمين ، بعقد عدد من الاجتماعات مع جميع الجهات الخدمية لتصحيح ومعالجة القصور، وتطبيق العديد من الخطط والبرامج والمشاريع عبر مراحل وبرامج زمنية محددة لمعالجة هذا القصور ومن بينها مشروع تطوير أعمال مكتب التنسيق والمتابعة والذي هو الآن في مراحله النهائية، ومشروع تطوير وتنسيق وتوحيد أعمال الحفر لخدمة البنية التحتية في مدينة الرياض الذي يتم تنفيذه حالياً.

وانتهت أمانة منطقة الرياض من نظام برنامج تقديم طلب رخص الحفريات الإلكتروني وهو مربوط بتنزيل شبكة الخدمات على الخارطة الأساس لمدينة الرياض حيث تم الربط مع جميع الجهات ذات العلاقة وتم البدء في تدشين الخدمة (طلب رخصة حفر) اعتباراً من تاريخ 11/10/ 1434 هـ.

كما انتهت الأمانة من نظام البلاغات والشكاوي الإلكتروني وربطه بجميع الجهات ذات العلاقة لسرعة إنهاء البلاغات والشكاوي الواردة من المواطنين من مركز طوارئ الأمانة ومن الجهات الأخرى وجاري الربط مع جميع أقسام الطرق والحفريات بالبلديات الفرعية ويتم خلالها متابعة أعمال الحفريات وملاحظات المواطنين.

وتأمل الأمانة من جميع مقاولي الخدمات الالتزام والتقيد بالأنظمة المتعلقة بالتراخيص والشروط الفنية لأعمال الحفر وإعادة الردم والسفلته لتلافي السلبيات التي تحدث حالياً.

موضوعات أخرى