Saturday 14/12/2013 Issue 15052 السبت 11 صفر 1435 العدد

تعيين الرئيس التنفيذي لبنك الخليج في مناصب مالية دولية مرموقة

تم تعيين الدكتور يحيى اليحيى، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي، في مناصب مهمة في منظمتين ماليتين دوليتين مرموقتين، نظراً لدوره القيادي المتميز في قطاع الخدمات المالية، حيث تم تعيينه عضو مجلس إدارة في المعهد المالي الدولي (IIF).

ويعد المعهد المالي الدولي ومقره واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، المعهد الفريد من نوعه الذي يضم في عضويته الشركات العالمية التي تعمل في قطاع الخدمات المالية. ومن مهمات المعهد دعمه المتزن والمحكم للقطاع المالي في إدارته للمخاطر بما في ذلك المخاطر السيادية، وفي تطوير أفضل الممارسات والمعايير بما فيها الدعوة لتنظيم السياسات المالية والاقتصادية فضلاً عن تعزيز الاستقرار المالي العالمي.

ويضم المعهد المالي الدولي (IIF) في عضويته أكثر من 450 عضواً موزعين على أكثر من 70 دولة في شمال وجنوب الولايات المتحدة الأمريكية، أوروبا، آسيا، الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويترأس مجلس إدارته السيد دوجلاس فلينت، رئيس مجموعة بنك إتش إس بي سي القابضة. كما يضم مجلس الإدارة في عضويته كبار رؤساء مجالس الإدارة والرؤساء التنفيذيين من أكبر المؤسسات المالية العالمية. ويعد بنك الخليج الدولي إحدى المؤسستين الماليتين الخليجيتين الممثلتين في مجلس إدارة المعهد المالي الدولي، حيث ينضم الدكتور يحيى اليحيى إلى السيد إبراهيم دبدوب، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، في مجلس إدارة المعهد.

وترحيباً بانضمام الدكتور يحيى اليحيى، صرح العضو المنتدب لمعهد التمويل الدولي، السيد تيم آدمز قائلاً: «إن لدى مجلس إدارة معهد التمويل الدولي منظوراً عالمياً، حيث ينفرد بطرح القضايا المتنوعة التي تواجه القطاع المالي».

وأضاف أيضاً: «إنني أتطلع للعمل مع أعضاء مجلس الإدارة الجدد من أجل ضمان بقاء المعهد مركزاً عالمياً رائداً للقطاع المالي».

وعلّق الدكتور اليحيى قائلاً: «إنه لشرف عظيم العمل كعضو مجلس إدارة في هذه المؤسسة المرموقة. وآمل أن أساهم في إضافة توجهات قيّمة من خلال رؤانا المنبثقة من تجاربنا الشخصية والمؤسسية في هذا القطاع الحيوي».

كما عُين أيضاً الدكتور يحيى اليحيى عضواً في لجنة التوفيق والتحكيم في المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار (ICSID)، التابع لمجموعة البنك الدولي في واشنطن.

موضوعات أخرى