Sunday 15/12/2013 Issue 15053 الأحد 12 صفر 1435 العدد

يتكون من 75 حظيرة للأغنام و40 للإبل و 1000 قطعة أرض للإيجار

إجراء مراسم قرعة توزيع حظائر سوق الماشية الجديد بالرس على المستثمرين

الرس - أحمد الحمياني / تصوير - عيسى مسعد:

أجرت بلدية محافظة الرس ومجلسها البلدي،مراسم قرعة توزيع حظائر وأراضي سوق الماشية الجديد وذلك بحضور أكثر من 300 تاجر ومستثمر، تمهيداً لإنتقالهم من السوق القديم بداخل المحافظة إلى السوق الجديد والذي يقع خارج النطاق السكاني للمحافظة.

هذا وقد وتم إجراء القرعة بحضور رئيس المجلس البلدي بالرس الأستاذ محمد الخليفة، وعدد من منسوبي البلدية والمجلس البلدي، وعملت اللجنة خلال الأربعة شهور الماضية على قدم وساق لدراسة الموقع من كل الاتجاهات، وذلك من أجل تهيئة الأجواء المناسبة للتجار والمستثمرين ومرتادي سوق الماشية وسوق الأعلاف والطيور والحطب. وستكون الرسوم الخاصة بسوق الماشية مناسبة للتجار والمستثمرين، وسيكون أمامهم خياران إما استئجار مقر جاهز للمواشي بقيمة 1500 ريال، أو أخذ أرض والبناء عليها بقيمة 500 ريال بالسنة. ويتكون السوق الجديد للماشية من قرابة 75 حظيرة للأغنام و40 حظيرة للإبل وحوالي 1000 قطعة أرض للإيجار، وتم توفير مواقع استثمارية بالسوق من محطات وقود ومجمعات تجارية وسكنية وعيادات بيطرية ومسلخ مركزي.

وأكد الأستاذ الخليفة، أنه تم التنسيق مع رئيس البلدية المهندس صالح الصغير، على نقل سوق الماشية لموقعة الجديد في موعد أقصاه شهر واحد، وذلك بعد تذمر ومطالبات سكان الأحياء القريبة من السوق لدى البلدية الذين يشتكون من إنبعاث الروائح الكريهة وغيره من الأضرار البيئية الناتجة عن ذلك.. وختم حديثه الخليفة بقوله إن مثل هذه المشروعات تهدف للارتقاء بمنظومة الأعمال الخدماتية التي تهم المواطنين بالدرجة الأولى إلى أعلى المستويات المأمولة.

موضوعات أخرى