Sunday 15/12/2013 Issue 15053 الأحد 12 صفر 1435 العدد

الزعيم يؤكد إصراره على البقاء في المنافسة

الهلال قدم أجمل مبارياته واكتفى بهدفين في الفتح

تصوير - طلال العتيبي:

واصل الهلال مطاردته لمنافسه النصر وتمسك بحظوظه القوية في المنافسة على اللقب, وحقق فوزا ثمينا على ضيفه الفتح في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثالثة عشرة من دوري جميل بهدفي ناصر الشمراني وياسر القحطاني رافعاً رصيده إلى 29 نقطة أبقته في مركز الوصافة.

وفي مباراة مثيرة احتضنها ملعب الشرائع في مكة نجح الاتحاد في كسب ضيفه نجران بـ3 اهداف لهدفين .. ورفع الاتحاد رصيده إلى 18 نقطة متساويا مع نجران بنفس الرصيد ومتقدما عليه بفارق الأهداف.

وفي الدمام تعادل فريقا النهضة والفيصلي سلبا من دون اهداف ليرتفع رصيد اصحاب الأرض إلى 5 نقاط أبقتهم في ذيل الترتيب, فيما ارتفع رصيد الفيصلي إلى 12 نقطة في المركز 12.

الهلال × الفتح

كتب - عبدالله الحنيان:

فاز فريق الهلال على منافسه «الفتح» بنتيجة « 2 - 0» في المباراة التي جمعتهما عصر أمس لصالح الجولة الثالثة عشرة من منافسات دوري جميل للمحترفين؛ سجل للهلال أولاً هدافه ناصر الشمراني في الدقيقة «5» قبل أن يضيف زميله ياسر القحطاني ثاني الأهداف في الدقيقة «70»، وقدم لاعبو الهلال ومن خلفهم المدرب سامي الجابر مباراة مميزة قد تعد أفضل مبارياتهم هذا الموسم من حيث الانضباط التكتيكي والكرة الممتعة التي قدمها لاعبوه طوال دقائق المباراة بقيادة نجم خط وسطه العائد عبدالعزيز الدوسري.

الهلال وصل بفوزه أمس للنقطة «29» في المركز الثاني مواصلا مطاردته للمتصدر «النصر» فيما بقي الفتح على رصيده السابق «14»، وكان مدرب الهلال قد بدأ المباراة بتشكيل مكون من : فايز السبيعي - ياسر الشهراني - تشو هوان - سلطان الدعيع - عبدالله الزوري - كاستيلو - عبدالعزيز الدوسري - تياقو نيفيز - سالم الدوسري - ياسر القحطاني - ناصر الشمراني معتمدا طريقة 4 - 1 - 3 - 2 لأول مرة هذا الموسم؛ فيما جاءت تشكيلة الفتح كالتالي : العويشير - عمار الجمل - بدر النخلي - محمد الفهيد - مشعل السعيد - عبدالعزيز بوشقراء - حسين المقهوي - مبارك الأسمري - إيلتون - ربيع السفياني - دوريس سالمو.

بدأت المباراة سريعة بضغط هلالي كبير أثمر عن هدف مبكر عن طريق هدافه ناصر الشمراني بعد أن اقتنص عرضية دقيقة من زميله عبدالعزيز الدوسري برأسه مسجلا هدف السبق للهلال «3» . بعدها راوغ الدوسري نفسه دفاعات الفتح وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها اعتلت العارضة «5»

وواصل الأزرق الهلالي سيطرته المحكمة وأضاع لاعبه سالم الدوسري كرة انفرادية بعد هجمة منظمة شارك بها كاستيلو و الشمراني لكن سالم سددها برعونة على يمين العويشير «8» . وجاءت ردة الفعل الفتحاوية برأسية سالمو لكن السبيعي تصدى لها «11»

وأهدر «نيفيز» بعدها فرصة مضاعفة النتيجة للهلال بعد انفرادية أخرى إثر متابعته لعرضية من سالم الدوسري واجه بها المرمى ولعبها ضعيفة بين يدي الحارس بعد مضايقة من دفاع الفتح «14».

هدأت بعدها المباراة إلى أن سدد لاعب الفتح مبارك الأسمري كرة يسارية من على مشارف منطقة الجزاء الهلالية أمسك بها السبيعي «30» واستمرت الأفضلية الهلالية وسط غياب تام للخطورة من جانب الفتح وساهمت المهارة الفردية للاعبي الهلال في الحصول على العديد من الأخطاء التي لم تستثمر بالتسجيل، وأجرى مدرب الهلال سامي الجابر تبديلا اضطراريا بدخول سلمان الفرج بديلا للمصاب «عبدالله الزوري»

وقبيل نهاية الشوط تلقى دوريس كرة انفرادية بعد تمريرة جميلة لكن السبيعي خرج وأمسك بها قبل ان تصل للمهاجم الفتحاوي

ومع انطلاق الشوط الثاني تحصل نيفيز على خطأ في منتصف ملعب الفتح نفذه بإتقان على رأس «كاستيلو» لكن الأخير لعبها بدون تركيز بعيدة عن مرمى العويشير، بعدها مباشرة سدد نيفيز كرة قوية تصدى لها حارس الفتح على دفعتين

واستمر مسلسل إهدار الفرص بعد انفرادية جانبية لسالم إثر تمريرة كاستيلو سددها الأول قوية مرت من فوق العارضة «50»

وكاد مبارك الأسمري من معادلة الكفة لفريق الفتح لكن رأسيته مرت بجوار القائم «55»، وحاول فتحي الجبال تنشيط منطقة الوسط بدخول حمدان الحمدان و عبدالرحمن القحطاني، وأضاع ياسر القحطاني فرصة محققة للهلال إثر متابعته لعرضية نيفيز المثالية لكن كرته ذهبت على يمين القائم الأيمن الفتحاوي «65»

أعقبها فرصة أخرى من عبدالعزيز الدوسري بعد هجمة مرتدة تجاوز بها مدافعين لكن العويشير تصدى لكرته «68» بعدها بدقيقتين أضاف قائد الهلال ياسر القحطاني هدف الهلال الثاني بشكل مميز بعد هجمة رائعة سدد بها نيفيز كرة يسارية قوية ارتطمت بالقائم الفتحاوي الأيمن وعادت للمتألق عبدالعزيز الدوسري الذي لعبها بدوره عرضية جميلة سددها ياسر قوية «على الطاير» هزت الشباك الفتحاوية معلنة تقدم الهلال بهدفين نظيفين، وأجرى مدرب الهلال ثاني تبديلاته بدخول محمد الشلهوب بديلا لياسر «76» قابله تبديلا آخر من مدرب الفتح بدخول بدر الخميس عوضا عن «إيلتون»

وأضاع الشمراني فرصة جديدة للهلال بعد انفراده بحارس الفتح لكنه لعبها باستعجال من فوق الحارس لتذهب بجوار القائم، تلاها تسديدة قوية من الشلهوب أبعدها حارس الفتح «81» بعدها تحصل بدر الخميس على فرصة جديدة واجه بها السبيعي لكن الأخير تصدى لها ببراعة، واختتم بعدها مدرب الهلال تبديلاته بدخول «سلطان البيشي» بديلا ل «ياسر الشهراني» 87» ، وساد الهدوء في دقائق المباراة الأخيرة إلى أن أطلق حكمها المجري صافرة النهاية.

الاتحاد × نجران

مكة المكرمة - علاء سعيد:

وفي مكة المكرمة نجح الاتحاد من تحقيق الفوز على نجران بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب الشرائع .. بداية المباراة كانت بهجوم من فريق الاتحاد الذي أسفر عن هدف مبكر عن طريق عبدالرحمن الغامدي بعد كرة عرضية مميزة من محمد قاسم، فيما كان نجران يعتمد على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل إزعاجا حقيقيا لمرمى الاتحاد حيث كاد البرازيلي دي سانتوس أن يحرز هدف التعديل في نهاية الشوط الأول بعد أن سدد كرة قوية من على قوس الـ18 ترتطم في القائم الأيسر للحارس فواز القرني.

في الشوط الثاني كانت المباراة مثيرة بين الفريقين حيث نجح الاتحاد مبكراً من تسجيل الهدف الثاني عن طريق محمد العمري، ورغم الهدف الاتحادي الثاني إلا أن نجران كان متراجعا للخلف ويعتمد على الهجمات المرتدة ليقوم مدرب الاتحاد بإدخال البرازيلي جبسون على حساب مختار فلاته حيث نجح البديل في إحراز الهدف الثالث بعد تمريرة ذكية من فهد المولد سددها قوية على يسار الحارس.

بعد الأهداف الاتحادية الثلاثة تراجع فريق نجران عن أسلوبه الدفاعي وقام بعمل العديد من الهجمات حتى نجح في ظرف دقيقتين من تسجيل هدفين عن طريق إبراهيم الحترش و دي سانتوس نتيجة أخطاء دفاعية من حمد المنتشري، لتنتهي المباراة بفوزٍ اتحادي على نجران بثلاثة أهداف لهدفين.

النهضة × الفيصلي

الدمام - ياسر الهزيم:

وفي الدمام تعادل فريقا النهضة الكروي الأول مع ضيفه الفيصلي سلبيا في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

جاءت انطلاقة الشوط الأول سريعة من الفريقين وبرغبة واضحة لتسجيل هدف التقدم خصوصا مع اعتماد مدربي الفريقين على اللعب المفتوح من البداية، حيث كانت الدقائق الأولى مثيرة من خلال الفرص الخطرة التي سنحت لمهاجمي الفريقين لكن دون جدوى.

شوط المباراة الثاني كان الأداء الفني فيه متوسطا حيث غابت السرعة والهجمات الخطرة الا من بعض المحاولات الخجولة التي كانت بمحاولات فردية من بعض اللاعبين ولم يشهد هذا الشوط سوى فرصة ثمينة في الدقيقة 88 أهدرها لاعب فريق النهضة البديل عماد الدوسري بعد أن خطف كرة من مدافع الفيصلي وسام سويد وانفرد بالمرمى بدون مضايقة لكنه سدد الكرة أرضية لخارج الملعب لتضيع فرصة كانت ستجلب أول فوز لفريق النهضة في دوري عبداللطيف جميل.

موضوعات أخرى