Monday 16/12/2013 Issue 15054 الأثنين 13 صفر 1435 العدد
16-12-2013

عاشق .. لا تغرمني ..!!

تنصل عضو شرف نادي النصر ممدوح بن عبدالرحمن من كونه عضو شرف نصراوي بعد أن غرمته لجنة الانضباط أربعين ألف ريال بسبب تصاريحه ضد لاعبي الهلال نواف العابد وسالم الدوسري واتهام الأول بأنه متخاذل أو يستخدم المنشطات، وكذلك اتهام نواف العابد وسالم الدوسري بأنهما ينويان تعمد نيل البطاقة الصفراء الثانية مع المنتخب السعودي أمام العراق في مباراته المقبلة كي لا يلعبا أمام الصين في المباراة التي تليها ويكسبان مزيداً من الراحة قبل الديربي..!!

لن أتحدث عن تنصل ممدوح من نصراويته بشكل مضحك، فقد أراد الهرب من كونه شرفياً ليتحول لمحب وعاشق بعد هذه القضية بالضبط، وإلا فكيف كان يصرح ويلتقي التلفزيون بوصفه شرفياً نصراوياً ولم يمانع بذلك إطلاقاً بل كان يشدد عليها لأنه كان صاحب تصادمات سابقة مع رؤساء النصر مستغلاً اسمه كشرفي نصراوي..!!

ما أريد أن أصل إليه هو أن لجنة الانضباط جهة (نسخ ولصق)، فهي تأخذ الفعل ولا تديره فنياً، وتكيفه قضائياً، لذلك اتهام لاعب بالمنشطات ثمنه أربعون ألف ريال قابلة للاستئناف، أما حق اللاعب وأسرته ومجتمعه من هذه التهمة المفجعة فهو خواء ولا يستحق شيئاً في نظر القانون..!!

كتبت ذات مرة بعنوان (قانون ممدوح) وطالبت أن يثبت ممدوح كلامه وتصريحاته واتهاماته وليعاقب اللاعبين إن ظهر كلامه صحيحاً، فالجميع ينشد العدالة..!!

ماذا يستفيد اللاعب من عقوبة ممدوح المالية؟؟

لماذا لم يجبر المخطئ على الاعتذار العلني كأقل حق معنوي للاعب؟؟

القانون يصب في مصلحة خزينة اتحاد الكرة، أما شرف اللاعبين وحقهم النفسي والمعنوي فليذهب إلى الجحيم..!!

اتحاد يسير بضعف قانوني كبير حتى أنني لم أستغرب عندما أعلن رئيس النادي الأهلي فهد بن خالد بقوله (ما يهموني)..!!

لا أفهم أبداً كيف يتركون حق اللاعبين ويبيعون حقوقهم لخزينة الاتحاد السعودي..؟؟

نعم لا أفهم..!!

عموماً حتى الغرامة المالية لا يوجد مرجع قانوني لتحصيلها، ولذلك هي فقط للاستهلاك المحلي أمام الجماهير بينما في حقيقة الأمر هي للخيبة أمامنا كإعلاميين..!!

سيخرج عشرات (ممدوح) مستقبلاً، وقد حذرت اتحاد الكرة من التهاون في التحقيق بالأمر، واستغرب أن لجنة الانضباط لم تحقق، فمن حق ممدوح أن يحضر أدلته لكنها اختارت (باب يجيك منه ريح سده واستريح)، وأسألكم بالله: هل هذا قانون؟؟!!

السؤال المهم: أين رئيس الاتحاد.. أين نائبه؟ الأمين العام؟ المتحدث الرسمي؟ قضايا تملأ الكون وهم متجمدون دون أي حراك وكأنهم يقولون (الله يخلص الدوري بس ونفتك)..!!

الله يهدي الجميع..

قبل الطبع:

إذا اختفى العدل من الأرض لم يعد لوجود الإنسان قيمة.

msultan444@hotmail.com

@msultan444 :تويتر

مقالات أخرى للكاتب