Thursday 19/12/2013 Issue 15057 الخميس 16 صفر 1435 العدد

كيف يستفاد من «أطلس»؟

1 - الدارساتُ الاقتصادية والتخطيطُ الفني لمحطاتِ توليدِ الكهرباء و تحليةِ المياه بالطاقة المتجددة تستفيدُ من المعرفةِ الدقيقة لكميةِ الطاقة المتجددة المجمعة على فتراتٍ محددة تتراوحُ مابين العشرِ دقائق إلى عدةِ سنوات.

2 - كما يساند الأطلس بشكلٍ مفصلي جهودَ التنبؤِ وتوفيرِ بياناتِ مصادرِ الطاقةِ المتجددة لمنتجي الطاقة ليساهم في موثوقيةِ إنتاجِ الكهرباء و تحليةِ المياه لتكون مصدرا مستداما موثوقا يوفر معلوماتٍ قيمة عن العواملِ الجوية والاسقاطِ الشمسي مما يساهمُ في تحسينِ عملياتِ التشغيلِ والصيانة للمحطات.

3 - كما تشكلُ المعلوماتُ التي يوفرها الاطلس مرجعيةً للبنوك و مؤسسات التمويل للحصولِ على مصادرَ ذات مرجعية موثوقة لمصادرِ للطاقة المتجددة.

4 - كما يعتبرُ الأطلس بمثابةِ بنكٍ من المعلومات يستفيد منه المصنعون للتقنيات لتطويرِ أفضلِ تصاميمِ التقنيات في استخدامِ وتجميعِ الطاقاتِ المتجددة.

5 - وأخيرا سيشكل الأطلسُ مصدرا رئيسيا لقواعدِ البيانات للباحثين المهتمين في تطويرِ التقنياتِ الموجودة بالإضافةِ إلى تطويرِ تقنياتٍ جديدة للاستفادة من مصادرِ الطاقة المتجددة كما يشكلُ الأطلس إطارا مهما لتطوير تقنياتٍ جديدة للقياسِ الدقيق لدرجةِ الغبار والعوالقِ في الأجواء.

موضوعات أخرى