Thursday 19/12/2013 Issue 15057 الخميس 16 صفر 1435 العدد

التليفزيون المصري يذيع مباريات الدوري الممتاز حصرياً مقابل 70 مليون جنيه

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

اتخذت لجنة أندية الدوري الممتاز المصري برئاسة الدكتور كمال درويش رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، قراراً ببيع حقوق بث الدوري المصري للموسم الجديد 2013 /2014 مقابل 70 مليون جنيه.

وقررت اللجنة إلغاء المزايدة التي كان مقرراً إجراؤها لبيع حقوق البث التليفزيوني بين شركات التسويق والقنوات الفضائية بسبب ضيق الوقت إلى جانب المشاكل القائمة مع التليفزيون المصري بسبب شارة البث الفضائي التي تتكلف خمسة آلاف دولار للمباراة الواحدة.

وحذرت اللجنة أي نادٍ من مخالفة القرار والبيع الفردي خاصة أن التليفزيون المصري الجهة الحكومية المالكة لبيع حقوق البث في الموسم الجديد بعد الأنباء التي ترددت حول نية الأهلي بث اللقاءات فردياً.

من جانبه دعا جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لعقد اجتماع طارئ من أجل اعتماد قرار بيع حقوق بث منافسات الدوري الممتاز لاتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري لمدة موسم واحد فقط بـ70 مليون جنيه.

وتعقد لجنة البث برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد جلسة طارئة من أجل تجهيز مسودة العقد بين الجبلاية والتليفزيون المصري، ومناقشته لعرضه على مجلس إدارة الجبلاية لاعتماده وإرساله لوزارة الرياضة برئاسة طاهر أبو زيد للتصديق عليه بشكل نهائي.

موضوعات أخرى