Saturday 21/12/2013 Issue 15059 السبت 18 صفر 1435 العدد

رئيس موبايلي لقطاع الأعمال: شراكتنا مع IBM أحدثت نقلة نوعية لخدمات أمن المعلومات بالمملكة

الجزيرة - دبي:

انطلقت فعاليات مؤتمر موبايلي وشركة IBM لأمن المعلومات بمدينة دبي وسط حضور قوي من المختصين ومسؤولي تقنية المعلومات، حيث شهد المؤتمر استعراض بعض الأرقام والمعلومات الهامة التي تخص أمن المعلومات وما يمثّله ذلك من أولوية في ظل تزايد الاعتماد على التقنية في إنجاز العديد من المهام.

وخلال إحدى جلسات المؤتمر تحدث الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في موبايلي عن أهمية الشراكة مع شركة IBM والتي أثمرت عن تقديم حلول متقدمة لأمن وتقنية المعلومات وفق مستويات عالمية لقطاع الأعمال بالمملكة من خلال مركز إدارة عمليات أمن المعلومات الذي تم إطلاقه مؤخراً مع مركز بيانات موبايلي (الملقا2) بمدينة الرياض، وهو من ضمن أول عشرة مراكز بيانات في العالم مصنفة بالدرجة الرابعة حسب معهد uptime.

وأكد الأحمدي أن هذه الخدمات أحدثت نقلة نوعية لإدارة وخدمات أمن المعلومات بالمملكة، ولما للاقتصاد السعودي من مكانة قوية إقليمياً وعالمياً، فإن مثل تلك الخدمات باتت من الضروريات خصوصاً مع تزايد معدلات الاختراقات الإلكترونية محلياً وعالمياً، ونوه الأحمدي كذلك بأهمية مراكز موبايلي للبيانات المعتمدة عالمياً من معهد uptime والمنتشرة في كافة مناطق المملكة حيث من خلالها يتم استضافة بيانات الشركات محلياً لتحقيق مزيد من الأمان لمشتركينا.

ومن جهته تحدث الدكتور تامر أبو علي رئيس قطاع تقنية المعلومات في شركة IBM عن أهمية تأمين نظم المعلومات في مؤسسات المملكة نظراً لمكانة المملكة العالمية.. وأكد أبو علي على أن المملكة شهدت أكثر معدل إرسال للرسائل Spam خلال العام الماضي 2012.. وأضاف أبو علي أن معدل الهجمات الإلكترونية آخذاً في الزيادة حيث إن الستة أشهر الأولى من العام الحالي 2013 شهدت هجمات أكثر من التي حدثت خلال العام الماضي كاملاً، وهنا تبرز وبقوة أهمية أمن المعلومات كضرورة إستراتيجية خلال الفترة القادمة.

موضوعات أخرى