Wednesday 25/12/2013 Issue 15063 الاربعاء 22 صفر 1435 العدد

منع 120 أسيراً من الزيارة لمدة شهر.. وعزلهم في زنزانة انفرادية

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين في الضفة .. ويهدد سكان الخليل بعقاب جماعي

نابلس - رندة أحمد - الجزيرة:

اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الثلاثاء، 9 شبان فلسطينيين من مدينتي نابلس والخليل بالضفة الغربية، كما هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس الثلاثاء، منزلاً فلسطينياً وأربعة بركسات في منطقة فصايل الوسطى بالأغوار.

وأفادت مصادر الجزيرة المحلية والأمنية في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وداهمت في الساعات الأولى من فجر أمس عدة منازل في المدينة، وسط إطلاق قنابل الصوت واعتقلت خمسة شبان من المدينة، كما واعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.. وبحسب مصادر الجزيرة وزعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بيانات تهديد على سكان بلدة بيت عوا جنوب غرب مدينة الخليل، باستهدافهم وتنفيذ سياسة عقاب جماعي بحقهم، بذريعة تعرض آليات الاحتلال والبرج العسكري ومنطقة الجدار للرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة.

في غضون ذلك، حرمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، 120 أسيراً فلسطينياً يقبعون في سجن مجدو الصهيوني من زيارة ذويهم لمدة شهر كعقاب جماعي تعسفي.. وذكر الأسرى في سجن مجدو وعددهم 120 أسيراً في رسالة لهم أن سلطات الاحتلال عاقبتهم من كافة الجوانب، وحرمان ذويهم من الزيارة لمدة شهر، والسجن الانفرادي، وحرمانهم من الكنتين نهائياً، كما قمعت قسماً منهم وعزلتهم في زنزانة انفرادية.

وأشار الأسرى في رسالتهم إلى أن وحدات قمع صهيونية خاصة اقتحمت القسم قبل أسبوع، وأطلقت القنابل المسيلة للدموع داخله، وعاثت خراباً وتدميراً بالقسم، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

موضوعات أخرى