Sunday 29/12/2013 Issue 15067 الأحد 26 صفر 1435 العدد

مبادرة مصرية لإعلان 2014 عاماً للسياحة الخليجية

القاهرة - علي البلهاسي:

أعلن وزير السياحة المصري هشام زعزوع إطلاق مبادرة بأن يكون العام 2014 هو عام السياحة الخليجية في مصر، مطالباً وفداً إعلامياً كويتياً يزور شرم الشيخ حالياً بالمساعدة لإطلاق المبادرة لتنشيط السياحة الخليجية إلى مصر خلال العام القادم الذي يبدأ خلال أيام قليلة. وأعرب الوزير عن سعادته بزيارة الوفد لمدينة شرم الشيخ، مؤكداً أنها تأتي استمراراً لحالة التقارب الواضحة بين مصر ودول الخليج منذ 30 يونيو. وقال إن اللقاء يأتي استكمالاً للقائه مع الشيخة فريحة الجابر الصباح «أم الكويت»، والأميرات العربيات، والتي أطلقت مبادرة بناء صندوق لتنشيط السياحة. وقام الحضور باتباع مبادرتها والمساهمة في صندوق تنشيط السياحة والتي وعدت باستكماله بعد عودتها إلى الكويت. وأشار إلى أن هناك العديد من البرامج السياحية التي سيتم تقديمها للأشقاء العرب، وخصوصاً خلال إجازات منتصف العام.

وأضاف أن جزءاً من الدعم الخليجي والعربي لمصر هو دعم حركة السياحة العربية إليها والعمل على إنعاشها ودفعها لاستقرار ونمو الاقتصاد المصري الذي يساعد سريعاً في استقرار الأحوال في الشارع المصري. وذكر أن وزارة السياحة ستستخدم خلال الفترة القادمة وسائل التواصل الاجتماعي ومواقعها المختلفة من أجل الدعاية السياحية في دول الخليج واستهداف شباب الخليج بصفة خاصة بتلك الحملة باعتبارهم من أكثر المستخدمين لشبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأعرب الوزير عن أمله في أن يتم البدء في الترويج السياحي لمصر خلال الفترة القادمة؛ لأنها تحتاج إلى هذا الترويج، حيث يعمل في قطاع السياحة المصرية، أربعة ملايين شخص يتبعهم أربعة ملايين أسرة، بالإضافة إلى 70 صناعة أخرى مرتبطة بصناعة السياحة، وهو ما يتيح نهضة سياحية واقتصادية تعمل على استقرار الحالة في البلاد، وقال إن انتعاش حركة وصناعة السياحة هي أسرع عملية اقتصادية في الصناعات كافة ومرشحة لأن تكون صاحبة عائدات كبيرة، مشيراً إلى أن مصر تمتلك البنية الأساسية لإنعاش حركة السياحة.

موضوعات أخرى