Wednesday 01/01/2014 Issue 15070 الاربعاء 29 صفر 1435 العدد

موبايلي: قبول 400 شابة سعودية في برنامج صيانة الهاتف المتحرك

الجزيرة - الرياض:

بادرت شركة موبايلي بقبول 400 شابة سعودية ضمن المرحلة الأولى من برنامج صيانة وبرمجة الهواتف الذكية، كخطوة استراتيجية تهدف الشركة من خلالها للمواءمة مع توجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين في تقليل نسبة البطالة بين الإناث، ولزيادة فعالية برامج الشركة في خدمة المجتمع.وعمدت موبايلي إلى إجراء دراسة شاملة قبل بدء هذا البرنامج لضمان فعاليته من نواحٍ عدة، أبرزها أن المملكة تتمتع بثالث أعلى نسبة انتشار للهواتف الذكية عالميًا؛ ما يجعل صيانة تلك الهواتف مجالاً خصبًا يتسم بمزيدٍ من النموِّ خلال الفترة المقبلة. كما عملت الشركة على ضمان توفير البيئة الملائمة التي تتسم بطرق إبداعية في التدريب، ومتوافقة مع الثوابت الشرعية وتقاليد المجتمع السعودي.

ويشرف على التدريب جهة أكاديمية ذات خبرة في برامج التأهيل، هي المعهد الوطني المتخصص للتدريب في محافظة جدة. مع مراعاة قبول فتيات من ذوي الدخل المحدود، اللاتي ترشحن من قِبل عدد من الجمعيات الخيرية في محافظة جدة.

ويعكس هذا البرنامج شغف الشركة بالابتكار، وحرصها على دعم المجتمع بشكل غير تقليدي، خاصة عبر البرامج الموجهة ذات الأهداف الواضحة، التي تسهم بالنهوض بفئة معينة تستحق العناية.

موضوعات أخرى