Wednesday 01/01/2014 Issue 15070 الاربعاء 29 صفر 1435 العدد

بحضور أمين منطقة الرياض

المجلس البلدي يناقش مشاريع تصريف السيول والأمطار

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

عقد المجلس البلدي لمدينة الرياض جلسته الأربعين يوم الأحد الماضي برئاسة رئيس المجلس معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل .

حيث تم مناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والتي كان من أبرزها العرض المقدم لمشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول بمدينة الرياض، والاعتمادات المالية لمشاريع أمانة منطقة الرياض السابقة والمستقبلية لمواجهة أخطار مياه الأمطار.

وأوضح أمين عام المجلس البلدي المهندس سعد بن حسين الحسين بأن المجلس استعرض عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والتي كان من أبرزها العرض المقدم من (الإدارة العامة للتنفيذ والإشراف، الإدارة العامة للدراسات والتصاميم، الإدارة العامة للتشغيل والصيانة)، حول مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول بمدينة الرياض، والاعتمادات المالية لمشاريع أمانة منطقة الرياض السابقة والمستقبلية لمواجهة أخطار مياه الأمطار والسيول وذلك خلال العرض المقدم للمجلس البلدي من قبل المهندس خلف الدلبحي نائب مدير عام الدراسات والتصاميم بأمانة منطقة الرياض.

بعد ذلك ناقش المجلس تلك المشاريع مشدداً على أهمية وحيوية تنفيذ مثل هذه المشاريع وضرورة استقطاب المقاولين المتميزين في تنفيذ مثل هذه المشاريع والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للعمل على حجب السيول القادمة من خارج المدينة بتحويلها للأودية.

كما ناقش المجلس إعادة تشكيل اللجان العاملة بالمجلس، والعرض المقدم من عضو المجلس المهندس خالد بن عدوان حول مشروع الاستقلال المالي والإداري لأمانة منطقة الرياض.

وفي ختام الجلسة قدم الأعضاء شكرهم لرئيس المجلس معالي أمين منطقة الرياض على جهوده بالعمل على زيادة الاعتمادات المخصصة لتنفيذ مشاريع الأمانة.

موضوعات أخرى