Saturday 04/01/2014 Issue 15073 السبت 03 ربيع الأول 1435 العدد

غرفة الرياض تستقبل وفد طلاب المنظمة الوطنية للعلاقات العربية الأمريكية

الجزيرة - الرياض:

التقى الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الأربعاء الماضي بمقر الغرفة بوفد طلابي يمثلون المنظمة الوطنية للعلاقات العربية الأمريكية ويضم عدداً من طلاب الجامعات الأمريكية، وذلك بحضور كل من علي العثيم عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة شباب الأعمال, والدكتور محمد الكثيري أمين عام الغرفة، وقد تم خلال اللقاء إطلاع الوفد على ما تشهده المملكة من تنمية اقتصادية ومشاريع تنموية أطلقتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- في مختلف مناطق المملكة ، إضافة إلى الجهود التي تقوم بها الغرفة لخدمة قطاع الأعمال في منطقة الرياض.

وقد تحدث الزامل في بداية اللقاء معربا عن شكره للوفد لزيارته مقر الغرفة موضحا أن مثل هذه الزيارات تدعم الروابط القوية بين الشعبين الصديقين.

وقال: إن علاقات البلدين شهدت تطورا كبيرا في مجالات التعاون الاقتصادي مشيرا إلى وجود العديد من المشاريع الاستثمارية المشتركة في عدد من المجالات الصناعية.

وقدم للوفد شرحا حول الوضع الاقتصادي في المنطقة وخطط وبرامج الدولة التنموية في شتى المجالات كما استعرض جهود الدولة الرامية إلى توفير فرص وظيفية للشباب والشابات، حيث أشار في هذا الإطار إلى جهود الدولة لتنظيم سوق العمل ، مؤكدا أن القرارات التي صدرت في هذا الجانب تهدف إلى حفظ حقوق كافة الأطراف، مشيرا إلى أن الحملات الأخيرة استهدفت العمالة غير النظامية التي دخلت البلاد بطرق غير شريعة.

كذلك استعرض العثيم الدور الذي تقوم به الغرفة لتقديم الدعم لمشاريع شباب الأعمال والخطط الموضوعة للنهوض بتلك المشاريع، حيث أشار في هذا الإطار إلى العديد من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها اللجنة بغرض إكساب رواد الأعمال المزيد من الخبرة والاطلاع على تجارب من سبقوهم في هذا المجال, كما تطرق إلى الدعم والاهتمام الذي تقدمه حكومة المملكة لمشاريع شباب الأعمال.

كما تحدث في اللقاء الدكتور محمد الكثيري أمين عام الغرفة حول دور الغرفة في مجال خدمة قطاع الأعمال في منطقة الرياض عبر لجان القطاعات المختلفة ، وقال إنها تقوم بإعداد الدراسات والبحوث التي تخدم رجال الأعمال المنضوين للغرفة وغيرهم من المستثمرين كما تطرق للدور الذي يضطلع به بفرع السيدات في خدمة سيدات الأعمال ، كما بين أن الغرفة تستقبل العديد من الوفود التجارية التي تزور المملكة من حين لآخر مؤكدا أن هذا الدور المهم أسهم في تقوية روابط المملكة التجارية والاقتصادية مع العديد من دول العالم. كما استعرض الكثيري جانبا من الدور الذي تقوم به الغرفة في مجال خدمة المجتمع والمسؤولية الاجتماعية.

موضوعات أخرى