Sunday 05/01/2014 Issue 15074 الأحد 04 ربيع الأول 1435 العدد

بحضور معالي وزير المياه والكهرباء والدكتور لؤي المسلم وكبار الموظفين بالشركة

مفتي عام المملكة يرعى مسابقة شركة المياه الوطنية لحفظ القرآن الكريم والسنّة النبوية لهذا العام

الجزيرة - سلطان المواش:

رعى سماحة مفتى عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث والافتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مسابقة شركة المياه الوطنية للقرآن الكريم والسنة النبوية والمسابقة الأسرية السنوية لمنسوبي الشركة وذلك بحضور معالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية المهندس عبدالله الحصين والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور لؤي المسلم في قاعة الملك عبدالعزيز في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.

واستهل اللقاء بكلمة لسعادة الرئيس التنفيذي للشركة رحب فيها بسماحة المفتي والحضور الكرام لهذا اللقاء الذي يهدف إلى إزكاء روح التنافس و تقوية أواصر العلاقة والأخوة بين منسوبي الشركة في بيئة العمل منوهاً بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين، يحفظه الله، وعلماؤنا الكرام من عناية وحرص على دعم حفظة كتاب الله في كل محفل.

من جانبه أعرب سماحة المفتي عن شكره وتقديره للقائمين على هذه المسابقات ومنوهاً بالجهود التي تبذلها الشركة في دعم حفظة كتاب الله وسنة نبيه من خلال هذا اللقاء المبارك راجياً من الله أن يوفقهم ويسدد خطاهم لما فيه الخير والسداد.

كما دعا سماحته للعناية بالقرآن الكريم والحرص عليه وقال سماحته أن مثل هذه المسابقة وتقديم الجوائز لها عمل مبارك من الشركة لأن فيه دفعاً للهم وتترك أثراً عظيماً وفي ذلك فليتنافس المتنافسون اتباعاً لقول الرسول الكريم خيركم من تعلم القرآن وعلمه.

بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً حول مسابقة الشركة في نسخها السابقة وطبيعة الجهود المبذولة من القائمين عليها كما استمع الحضور لمشاركة من أطفال الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان).

عقب ذلك قدم سماحة المفتي جوائز المسابقة ودروع التكريم للفائزين من موظفي الشركة في أفرع المسابقة لحفظ القرآن الكريم، حيث بلغ عدد المتسابقين خلال العام الماضي ستة وسبعين متسابقاً، فيما بلغ عدد المتسابقين هذا العام اثنين وثمانين متسابقاً، بالإضافة إلى التنافس في مسابقة حفظ الأحاديث الشريفة بأفرعها في تدبر السنة النبوية وحفظ الأربعين النووية حيث بلغ عدد المتسابقين عليها اثنين وخمسين وفاز بها خمسة وثلاثون متسابقاً.

كما أوضحت الشركة بنجاح جهودها في إقامة المسابقة الأسرية لأبناء الموظفين لزرع الولاء وتقوية الانتماء وإدخال السرور إلى منزل موظفي الشركة وتعزيز الأسس التربوية ونشر ثقافة ترشيد المياه والمساعدة على تقوية لحمة الأسرة من خلال الأشرطة التي توزع مع كل مسابقة بالإضافة إلى الجوائز العينية والمالية وقد تم تقسيمها إلى فرعين للكبار والأطفال حيث تشهد المسابقة كل عام ازدياد في عدد المشاركين حيث بلغ هذا العام ثلاثة آلاف متسابق، واستكمالاً جهودها في جانب المسؤولية الاجتماعية تجاه الموظفين بدأت الشركة منذ تأسيسها تنظيم خمس رحلات سنوياً منها رحلتين عمرة في شهر رمضان الكريم.

وبواقع حوالي 150 معتمر من منسوبي الشركة، كما تقيم الشركة دوري رياضي يتم إقامته مرتين كل عام لمنسوبي الشركة وابناء الموظفين مما يجعل الموظف وابنه في دائرة واحدة لممارسة الرياضة وتعزيز الروابط بين الموظفين وابنائهم من خلال توفير بيئة رياضية صحية آمنة للموظف وأبنائه بالإضافة إلى إقامة البرامج الدينية والثقافية والرياضية من خلال النادي الصيفي لأبناء الموظفين لاستفادة الطلاب أبناء الموظفين من أوقات الفراغ والحرص عليهم وجلب ما ينفعهم مما يكون له الأثر الإيجابي لدى منسوبيها.

الجدير بالذكر أن الشركة قامت بتشكيل لجنة ثقافية واجتماعية ورياضية تهدف إلى مساعدة الموظف وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي بين منسوبيها.

موضوعات أخرى