Monday 06/01/2014 Issue 15075 الأثنين 05 ربيع الأول 1435 العدد

الائتلاف ينتخب رئيساً جديداً .. والنصرة تعدم 10 من جنود النظام

مقتل 50 مسلحاً في مواجهات مع داعش في سورية

بيروت - مدريد - أ ف ب:

قتل ما لا يقل عن 50 مقاتلاً سورياً معارضاً خلال الساعات الـ24 الماضية في مواجهات مع قوات (الدولة الإسلامية في العراق والشام) (داعش).

واندلعت المواجهات أمس الأحد عندما هاجمت الكتائب المقاتلة في محافظتي حلب وادلب مواقع لتنظيم داعش المتهم بارتكاب تجاوزات عديدة بحق الفصائل الأخرى المقاتلة المعارضة.

ومن بين القتلى الـ50 سقط القسم الأكبر في المعارك في حين اعدم 7 في حارم بمحافظة ادلب، وقتل آخرون في سيارات مفخخة حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما اعدم مقاتلون من جبهة النصرة وحركة إسلامية مقاتلة10 جنود من القوات النظامية رمياً بالرصاص كانوا قد أسروهم في معركة السيطرة على مشفى الكندي بعد إخضاعهم لـ(محكمة شرعية).

إلى ذلك اعتقلت الشرطة الإسبانية أمس مشتبهاً به يحمل الجنسية الإسبانية تحوم شكوك حول انتمائه إلى منظمة مرتبطة بالقاعدة تقاتل في سورية. وأكد بيان لوزارة الداخلية الإسبانية ان المشتبه به عبد الواحد صديق محمد متهم بالمشاركة في الجهاد في سورية) كما يشتبه بانتمائه إلى تنظيم (داعش).

سياسياً يجتمع أعضاء الائتلاف الوطني السوري المعارض في اسطنبول لانتخاب رئيس جديد واتخاذ قرار بالمشاركة أو عدم المشاركة في مؤتمر جنيف للسلام في سورية المقرر عقده في 22 من الشهر الحالي.

موضوعات أخرى