Monday 06/01/2014 Issue 15075 الأثنين 05 ربيع الأول 1435 العدد

في جولة تفقدية لمشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد

فهد بن عبدالله: وتيرة العمل في مشروع المطار أصبحت في تسارع

جدة - الجزيرة:

أكد صاحب السمو الأمير فهد بن عبد الله رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن اعمال مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد تسير حسب الجدول الزمني، حيث ستنتهي الأعمال الإنشائية في نهاية عام 2014 م ، بعدها تبدأ مرحلة التشغيل التجريبي خلال الخمسة أشهر الأولى من عام 2015م .

وقال سموه خلال تفقده لمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد يرافقه معالي وزير المالية الدكتور / إبرهيم العساف ، إن وتيرة العمل في المشروع حاليا أصبحت أكثر سرعة مما سبق ، نظرا لما تستغرقه أعمال البنية التحتية للمشروع من وقت أطول، لافتا سموه إلى أن نسبة الإنجاز في أعمال المشروع بلغت نحو 60 في المائة في حين سيتم إنجاز النسبة المتبقية بشكل أسرع خلال الفترة القادمة. وبين سموه أن هناك اهتماما إعلاميا بالمشروع حيث يتم إيضاح ونشركافة تفاصيل المراحل التي وصل إليها المشروع أولا بأول .

وأشار سموه إلى أن لدى الهيئة العامة للطيران المدني خطة يتم تنفذها حاليا يتم من خلالها تدريب 100 مهندس سعودي يعملون في المشروع لإكسابهم الخبرة العملية والميدانية ليكونوا عناصر فعالة في تشغيل المطار، إلى جانب إعداد برامج لتدريب العاملين في الجهات الحكومية العاملة في المطارات لرفع مستوى الخدمات لمرتاديه .

وأعرب سموه عن سعادته بزيارة معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف لافتا إلى أن معاليه عضو في لجنة الإشراف على مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد ومساهمة معاليه في تسريع إنجاز المشروع .

من جانبه قال: معالي وزير المالية الدكتور/ إبراهيم العساف إن ما شاهدته من إنجاز في المشروع كان مفاجأة بالنسبة لي مؤكدا على أن العمل متقدم إلى حد كبير في المشروع في الوقت الذي يتحدث الكثير عن التأخير في المشاريع الحكومية وهو يسير وفقا للجدول الزمني ، وبهذه الطريقة أتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع قريبا. معربا عن أمله في أن يقوم المطار بدوره كمطار محوري يربط الشرق بالغرب.

وأشار معاليه إلى أن هناك تعاونا قويا بين وزارة المالية والهيئة العامة للطيران المدني فيما يتعلق بتفعيل دور القطاع الخاص بداية من مجمع صالات الحج والعمرة ، ومشروع مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة حيث يعتبر من أهم المشاريع التي فيها تعاون بين القطاع العام والخاص ، مشيرا إلى أن هناك فرصة كبيرة للقطاع الخاص في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد .

وشكره معاليه صاحب السمو الأمير فهد والعاملين في الهيئة العامة للطيران المدني وخاصة المشاركين في تنفيذ المشروع من الشركات والمقاول و الاستشاري الهندسي للمشروع .

وقدم سعادة المشرف العام على المشروع المهندس / محمد بن أحمد عابد شرحا مفصلا عن مراحل سير المشروع وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية وقد رافق سموه أثناء الجولة معالي نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور / فيصل بن حمد الصقير ومعالي رئيس الخطوط السعودية المهندس / خالد الملحم ، ومدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي الأستاذ / عبدالحميد أبا العري .

موضوعات أخرى