Monday 06/01/2014 Issue 15075 الأثنين 05 ربيع الأول 1435 العدد
06-01-2014

كارينيو فروسية وشجاعة

يخطف مدرب فريق النصر الأوروجوياني كارينيو الأنظار بشخصيته المثيرة وبمظهره وملامحه الجاذبة لقد آسر الجميع بما يملكه من أخلاق الفارس النبيل، إنه النجم الأميز ورجل التدريب الأول بالسعودية فهو المدرب الشجاع الذي لا يهاب خصومه، لكنه يحترمهم ويستعد لهم أحسن استعداد، لذلك هو يتفوق عليهم ويحقق الانتصارات بكل جدارة واستحقاق.

الكوتش كارينيو يقود كتيبة النصر للانتصارات بعد أن أحسن اختيار جنوده وأبدع في تدريبهم ووفق في توظيفهم داخل الملعب بتكتيك لا يجيده إلا المدربون الكبار وهو أحدهم.

كارينيو صنع الفريق البطل بدعم الإدارة لكنه لازال أمام الكثيرين لم يحقق النجاح الكامل الذي يكتمل بتحقيق البطولات وهو ما يخطط له ويعمل عليه وهو يسير بالطريق الصحيح نحوه.

هذا المحارب الأرجواني سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه إذا وفق وأعاد نصر التاريخ والبطولات لصياغة تاريخ جديد مع البطولات في ظل توفركل السبل نحو تحقيق هذا الإنجاز الذي أصبح النصر قريباً منه أكثر من أي وقت مضى.

النصر تعرض للكثير من المصاعب هذا الموسم لو تعرض لها أي فريق آخر لأعلن أي مدرب استسلامه أمامها بدءاً من إلغاء المعسكر الإعدادي ثم إصابة اثنين من الأجانب، ومن ثم تمرد الثلاثي البرازيلي ليلة مواجهة الحسم أمام الهلال هذا غير الإصابات التي توالت على الفريق وكان أشدها غياب الحارس الأساسي العنزي لكن الأشد هي الأخطاء التحكيمية من الحكم المحلي التي أضاعت ست نقاط وكادت تُضيع مثلهما أيضاً.

وزيادة على كل هذا تأخرت رواتبه لكنه وقف بكل شجاعة أمام هذه الظروف ليقود العالمي للانتصارات ومعيداً جماهيره للمدرجات التي أحيتها بعد ممات لتحقق المركز الثاني عالمياً من حيث التأثير والجمالية في التشجيع والإثارة، إنها عودة الفارس المنتظرة لتزعم الكرة السعودية فأهلاً ومرحباً بفارسها.

نوافذ

- لازال فارق الأربع نقاط صامداً بين المتصدر ووصيفه الهلال ينتصر، ويضغط على النصر لأربع وعشرين ساعة ثم يعود النصر لينتصر ويضغط على الهلال لأسبوع كامل، إنها الإثارة والمتعة بين العملاقين التي ستستمر حتى لقائهم القادم.

- ما يمارسه اللاعب إبراهيم هزازي من عنترية داخل الملعب وخارجه تحتاج لوقفة حازمة أولا من ناديه الاتفاق وثانياً من اتحاد كرة القدم.

- كل الفرق الأقل فنياً تلعب بخطة دفاعية بحتة أمام الفرق الأفضل منها، وهذا أمر مفروغ منه وليس هناك أي غرابة لكن الكابتن سامي الجابر استغرب ذلك من بعض الفرق هل هذا بسبب غياب الحلول لديه.

- لازالت لجنة الحكام الأسوأ إنتاجية من بين بقية اللجان ورغم ذلك اتحاد القدم يرفض الاستعانة بالحكم الأجنبي بقيادة المزيد من المباريات بما فيها الدور قبل النهائي لكأس ولي العهد.

- الأمير نواف بن فيصل لم يعد له أي علاقة باتحاد كرة القدم ولجانه ورغم ذلك لازال بعضهم يكرر سيناريو الكذب عليه في محاولة للضغط عليه وكأنه لازال رئيساً لاتحاد القدم.

- الأهلي والاتحاد قادران على العودة للانتصارات وتحقيق مراكز أفضل بالدوري متى ما عادت الثقة للاعبين بإمكاناتهم الفنية.

- فارس الدوري فريق التعاون نال احترام الجميع بعد أدائه المتميز ونتائجه التي أبهرت الجميع وأفرحتهم فيحق لكل منتم لهذا النادي العريق أن يفخر به لم لا وهو فخر القصيم الذي تفوق على معظم الفرق التي تفوقه تاريخاً ومالاً إنه الفكر الذي قاد الفريق لاحتلال ثالث الدوري حتى الأسبوع السادس عشر بكل جدارة واستحقاق.

- اشتعل فريق الشعلة ولن ينطفئ إلا بضمان بقائه بالدوري.

alzamil@cti.edu.sa

للتواصل تويتر عبدالكريم الزامل

مقالات أخرى للكاتب